10 مايو 2024 04:44 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

بـ مبادرة «خفض الأسعار للسلع الأساسية»

والانخفاض من 25-30%.. قائمة أسعار الدواجن وبيض المائدة الجديدة بدءًا من السبت المقبل| مستند

أسعار الفراخ والبيض الجديدة - تعبيرية
أسعار الفراخ والبيض الجديدة - تعبيرية

تعهد الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، بأنه سوف يشارك في مبادرة مجلس الوزراء "خفض الأسعار للسلع الأساسية" بما يتراوح ما بين 25-30%، في اجتماعه أمس، بتوفير الدواجن والبيض بأسعار في متناول المستهلك العادي، رغم التحديات التي مرت بها الصناعة من ارتفاع أسعار الخامات ومدخلات الإنتاج خلال العام الماضي، الأمر الذي أدى إلى انخفاض دخول دورات جديدة للجدود والأمهات وأمهات البياض، والتي تشكل تحديا للمنتج الوطني.

وأشار الاتحاد، إلى أنه من منطلق الدافع والحس الوطني قد تراءى لجميع أعضاء اتحاد منتجي الدواجن، أن تكون الأسعار في ظل أسعار مدخلات الإنتاج الحالية وعلى أن يتم مراجعة الأسعار خلال شهر وبأنها كالتالي:

- بيض المائدة في المزرعة السعر قبل التخفيض 124 جنيهًا للكرتونة وللمستهلك 150 جنيهًا، ويصل إلى 115 جنيهًا بعد التخفيض وللمستهلك 125 جنيهًا للكرتونة.

- فراخ تسمين حية السعر قبل التخفيض يبلغ 74 جنيها للكيلو في المزرعة وللمستهلك 80 جنيهًا، وبعد التخفيض 65 جنيهًا للكيلو وللمستهلك 73 جنيهًا للكيلو.

بينما كانت تسجل الفراخ المجمدة قبل مبادرة مجلس الوزراء 115 جنيهًا للكيلو وللمستهلك 130 جنيهًا، وبعدها 100 جنيه للكيلو وللمستهلك 105 جنيهات.

ولفت الاتحاد، إلى أن مساعي الدولة خلال هذه الأيام لتوفير الخامات بأسعار مناسبة وبالتالي فإن الاتحاد يحث على تشجيع المنتجين لدخول دورات جديدة لزيادة العرض خلال الفترة المستقبلية وتوازن الأسعار.

وطالب، بأن تتولى الجهات الرقابية اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على أسعار بيع المستهلك الموضحة، وإلزام المزارع الحكومية وسلاسل التوزيع بالالتزام بهذه الأسعار؛ للتخفيف العبء عن المستهلك، وسيتم التنفيذ بدءًا من يوم السبت 15 أكتوبر الجاري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتحاد العام لمنتجي الدواجن مبادرة مجلس الوزراء خفض الأسعار للسلع الأساسية  أسعار الدواجن والبيض أسعار البيض الجديدة أسعار الدواجن الجديدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات