9 مايو 2024 17:04 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

عمرو طلعت يبحث مع وزير خارجية ليتوانيا تعزيز التعاون في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وزير الاتصالات ووزير خارجية جمهورية ليتوانيا
وزير الاتصالات ووزير خارجية جمهورية ليتوانيا

استقبل الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، غابرييليوس لاندسبرغيس وزير خارجية جمهورية ليتوانيا؛ لتعزيز التعاون بين مصر وليتوانيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وسبل جذب الاستثمارات الليتوانية إلى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

حضر اللقاء كل من؛ السفير كريم شريف، سفير مصر في الدنمارك، والسفير غير المقيم لدى ليتوانيا، والسفير ارتوراس جايليوناس سفير ليتوانيا بالقاهرة، والسفير خالد طه مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون العلاقات الدولية.

وشهد اللقاء التباحث حول فتح آفاق جديدة للتعاون بين مصر وليتوانيا فى مجال البنية التحتية للاتصالات، بالإضافة إلى التعاون وتبادل الخبرات للاستفادة من الفرص الواعدة التى تتيحها تكنولوجيا المعلومات.

وتم تسليط الضوء على التعاون بين البريد المصري ونظيره الليتواني في مجال تبادل الخدمات البريدية في ضوء الاتفاقية التي تم توقيعها بين الجانبين في مايو الماضي.

اقرأ أيضاً

وخلال الاجتماع؛ أكد الوزير حرص مصر على التعاون والشراكات الدولية وتبادل الخبرات وتبني أفضل الممارسات فى صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ معربا عن تطلعه لتعزيز التعاون بين مصـر وليتوانيا فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، موضحا التطورات التي يشهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري والجهود المبذولة لتهيئة بيئة جاذبة للاستثمارات.

ومن جانبه؛ أعرب وزير خارجية جمهورية ليتوانيا عن تطلعه إلى تعزيز التعاون مع مصـر في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خاصة موضوعات بناء القدرات، والأمن السيبراني، والمجالات ذات الصلة.

هذا وقد تطرق الاجتماع إلى استعراض نتائج الزيارة التي قام بها الدكتور عمرو طلعت لدولة ليتوانيا في أغسطس 2022، والتى عقد خلالها عددا من اللقاءات مع وزراء ومسئولين من القطاعين الحكومى والخاص للتباحث حول فتح آفاق التعاون فى مجالات التحول الرقمى، وبناء القدرات الرقمية، والأمن السيبرانى، واستخدام التقنيات الناشئة والذكاء الاصطناعى فى توفير حلول مبتكرة للقطاع الحكومى.

واتفق الجانبان على استكمال التعاون المشترك فى المجالات ذات الصلة على المستوى الثنائى والمتعدد الأطراف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  غابرييليوس لاندسبرغيس وزير خارجية جمهورية ليتوانيا علاقات مصر مع ليتوانا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات