5 مايو 2024 22:54 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

وزير الاتصالات يفتتح المقر الجديد لشركة بيكسلوجيك الأمريكية في مصر

جانب من الافتتاح اليوم
جانب من الافتتاح اليوم

شهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، افتتاح المقر الرئيسي لشركة بيكسلوجيك ميديا «Pixelogic Media» الأمريكية فى مصر، ومقرها القرية الذكية.

وتعمل «Pixelogic» في مجال تكنولوجيا المعلومات والفنون الرقمية وخدمات تطوير البرمجيات للوسائط المتعددة، وهي من الشركات التابعة لمجموعة إيماجيكا «IMAGICA GROUP»، الرائدة في خدمات ما بعد الإنتاج، حيث تعتبر منتج عالمي لخدمات الترجمة النصية والمرئية، والترجمة إلى اللغات المختلفة، وتمكين ذوى الإعاقات السمعية أو البصرية، وترجمة النصوص والبيانات الوصفية، والخدمات الصوتية.

ووقعت شركة بيكسلوجيك ميديا، اتفاقية مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا»؛ بهدف التوسع فى عمليات الشركة الموجهة لعملائها بالخارج، وإتاحة أكثر من 440 فرصة عمل جديدة.

والتقى طلعت، خلال مراسم الافتتاح بأعضاء كلاً من مجلس إدارة شركة بيكسيلوجيك الأمريكية، ومجلس إدارة الشركة الأم «إيماجيكا».

جهود مصر في تشجيع الاستثمار الأجنبي

وقال الوزير، إن افتتاح الشركة العالمية للمقر الجديد واهتمامها بالتوسع في حجم أعمالها بمصر، يأتي كجزء من جهود الدولة لتشجيع الاستثمار الأجنبي، وتحفيز الشركات العالمية على التوسع في مراكز شحن خدمات تكنولوجيا المعلومات بدءًا من مصر.

وأشار إلى أنه تم توقيع مجموعة اتفاقيات منذ أيام مع 29 شركة عالمية بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حيث تعمل هذه الاتفاقيات على إضافة عوائد تصديرية بقيمة مليار دولار سنويا بحلول 2025، كما أنها تهدف إلى توفير 34 ألف فرصة عمل للشباب لخدمة الأسواق العالمية عن طريق 35 مركزًا لتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات.

وأكد أن شركة بيكسلوجيك العالمية من الشركات الكبيرة في مجال الفنون الرقمية وتقديم خدمات تكنولوجية لكبرى المؤسسات المتخصصة في صناعة الإنتاج الإعلامي حول العالم، وهو ما يفتح سبلًا جديدة أمام السوق المصري لفرص متنوعة ومتميزة في مجال تصدير خدمات نوعية قائمة على تكنولوجيا المعلومات.

ولفت إلى اهتمام وزارة الاتصالات بزيادة حجم الشحنات من منتجات تكنولوجيا المعلومات والخدمات العابرة للحدود عن طريق بناء قدرات الشباب وتأهيلهم للحصول على فرص عمل متميزة في هذه الصناعة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات شركة بيكسلوجيك القرية الذكية تكنولوجيا المعلومات مجموعة ايماجيكا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات