18 مايو 2024 14:08 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

صادرات روسيا النفطية المنقولة بحرًا تتراجع 2.5% خلال سبتمبر الماضي

سفينة شحن نفطية
سفينة شحن نفطية

أظهرت بيانات من مصادر صناعية وحسابات رويترز، أن صادرات روسيا من المنتجات النفطية المنقولة بحرًا، انخفضت 2.5% في سبتمبر، مقارنة مع أغسطس، لتسجل 9.456 ملايين طن متري، بسبب الصيانة الموسمية للمصافي وحظر تصدير الوقود في أواخر الشهر.

وحظرت روسيا مؤقتًا، صادرات البنزين والديزل منخفض الكبريت للغاية "ULSD"، اعتبارًا من 21 سبتمبر الماضي، لتحقيق الاستقرار في السوق المحلية، حيث عانت البلاد من نقص البنزين والديزل في الأشهر الأخيرة، وارتفعت أسعار الوقود بالجملة في السوق المحلية إلى مستويات قياسية.

ورفعت البلاد الحظر جزئيًا في أكتوبر الجاري، مع استئناف روسيا صادرات "ULSD" المنقولة بحرًا، على الرغم من أنها أبقت على الحظر المفروض على صادرات البنزين ومبيعات الديزل عبر الحدود عن طريق السكك الحديدية.

وأفادت بيانات من مصادر السوق، أنه في سبتمبر الماضي، انخفض إجمالي صادرات الوقود عبر مواني بحر البلطيق في بريمورسك وفيسوتسك وسانت بطرسبرغ وأوست لوغا، بنسبة 5.1% على أساس شهري إلى 5.035 ملايين طن متري.

وارتفعت صادرات المنتجات النفطية، عبر مواني البحر الأسود وبحر آزوف الروسيين، بشكل طفيف الشهر الماضي، بنسبة 0.4%، مقارنة بشهر أغسطس إلى 3.676 ملايين طن متري، كما زادت إمدادات تصدير الوقود من مواني مورمانسك وأرخانجيلسك الروسية في القطب الشمالي، خلال سبتمبر بنسبة 64.3% على أساس شهري، إلى 96,500 طن متري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط سعر النفط اليوم خام برنت أسعار النفط اليوم أكبر منتج للنفط المنتجات النفطية الحرب الروسية النفط الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات