17 مايو 2024 05:47 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الصناعة يتوقع مزيدًا من الحراك بين تركيا ودول أفريقيا

صورة تذكارية بختام المنتدى
صورة تذكارية بختام المنتدى

اختتم المنتدى الاقتصادي والتجاري التركي الأفريقي، في نسخته الرابعة أعماله، حيث انعقد بمدينة إسطنبول، على مدار يومي 12 و13 أكتوبر الجاري.

جاء ذلك بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والسفير ألبرت موتشانجا مفوض التنمية الاقتصادية والتجارة والصناعة والسياحة والتعدين بالاتحاد الأفريقي، والدكتور عمر بولات وزير التجارة التركي، والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة المصري، وبمشاركة وزراء التجارة الأفارقة، ورؤساء الوفود الأفريقية.

وصرح وزير التجارة والصناعة، بأن البيان الختامي أكد حرص تركيا وأفريقيا على مواصلة الجهود لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية، والارتقاء بهذه العلاقات لمرتبة الشراكة، لافتًا إلى أن المنتدى ساهم في تعريف المشاركين بفرص الاستثمار في القارة، وفتح قنوات للتواصل المستمر بين تركيا وأفريقيا، وحث القطاع الخاص على القيام بدور محوري في تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي.

وتوقع "سمير"، أن تشهد المرحلة المقبلة مزيدًا من الحراك بين تركيا ودول أفريقيا للبناء على نتائج المنتدى الذي ساهم في إيجاد ملتقى للحكومات والشركات الأفريقية مع نظرائها من تركيا.

وقال وزير الصناعة، إن ذلك سيساهم في دعم أواصر الصلة بين رجال الأعمال والمصنعين والمصدرين الأتراك والأفارقة، إلى جانب فتح آفاق جديدة للتعاون في مشروعات تصب في صالح شعوبها، وتحقق أقصى استفادة من الخبرات الصناعية الكبيرة لتركيا والمقومات والفرص الواعدة التي تتمتع بها أفريقيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المنتدى الاقتصادي والتجاري التركي الأفريقي الرئيس التركي وزير الصناعة القطاع الخاص مصر أفريقيا تركيا التعدين السياحة الصناعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات