17 مايو 2024 06:46 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عند 101 مليون طن ..

تراجع واردات الصين من الحديد 4.9% في سبتمبر الماضي

الحديد
الحديد

أظهرت بيانات جمركية اليوم الجمعة، تراجع واردات الصين من خام الحديد خلال سبتمبر الماضي، بنسبة 4.9% عنها في أغسطس، إذ أدى تراجع هوامش ربح الصلب، وارتفاع المعروض المحلي إلى كبح الشراء.

وأشارت بيانات الإدارة العامة للجمارك، أن أكبر مستهلك لخام الحديد في العالم، استورد 101.18 مليون طن متري من المكون الرئيسي لصناعة الصلب الشهر الماضي، بانخفاض من 106.42 مليون طن استوردتها في أغسطس، وهو الأعلى منذ أكتوبر 2020، ومع ذلك، ارتفعت أحجام الواردات الشهر الماضي بنسبة 1.47% مقارنة بنفس الشهر من العام السابق.

وقال بي هاو، المحلل في شركة الوساطة المالية الدولية "FIS"، إن الاتجاه العام يتماشى مع التوقعات، لكن إجمالي الكميات المستوردة الشهر الماضي أعلى من المتوقع، وأضاف أن انخفاض هوامش الصلب أدى إلى انخفاض الاهتمام بالشراء للشحنات المنقولة بحرًا للتسليم في سبتمبر.

ومن المتوقع أن يستمر الاتجاه الهبوطي في أكتوبر، مع انخفاض الشحنات من أستراليا والبرازيل، وهما الموردان الرئيسيان لخام الحديد، في وقت مبكر من هذا الشهر، وفقًا للمحللين.

وقال تساى يونغ تشنغ، مدير شركة نانجينغ، إن واردات الصين من خام الحديد، تقدر في أكتوبر بنحو 99 مليون طن بسبب انخفاض الطلب، الذي انعكس في انخفاض إنتاج المعدن الساخن، حيث خفضت بعض المطاحن في المناطق الغربية إنتاج الصلب بسبب الخسائر.

وأفادت بيانات من جمعية المناجم المعدنية في البلاد، أن مركزات خام الحديد المنتجة محليًا في الصين، بلغت حوالي 24.56 مليون طن في أغسطس، بزيادة 3.1% على أساس سنوي، مما قلل بعض الشهية للشحنات المنقولة بحرًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين الحديد خام الحديد سعر طن الحديد سعر الحديد اليوم سعر حديد عز إنتاج الصين من الحديد إنتاج مصر من الحديد سعر النحاس اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات