9 مايو 2024 23:50 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

وزير المالية السوداني يدعو صندوق النقد الدولي إلى استئناف العمل مع بلاده

وزير المالية السوداني
وزير المالية السوداني

التقي وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني الدكتور جبريل إبراهيم، مع جهاد أزور مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز بصندوق النقد الدولي.

وجاء اللقاء، بحسب بيان الوزارة السودانية، على هامش اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين المنعقدة حاليًا بمدينة مراكش المغربية.

وتناول اللقاء، كيفية استئناف الصندوق دعمه في السودان بالتنسيق مع شركائه من البنك الدولي والبنوك الإقليمية والأمم المتحدة، لا سيما في مجالات التعليم والصحة والأمن الغذائي وبناء القدرات.

وشرح الوزير السوداني، الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية، موضحًا أن الحرب محصورة في ولايات محددة، وإن غالبية الولايات تعيش حياة طبيعية آمن، داعيًا الصندوق للنظر للسودان بعين الاعتبار، وتذليل الصعاب التي تعوق استئناف العمل معه.

اقرأ أيضاً

وأشار إلى أنه متفائل رغم الحرب، وأن بلاده ينتظرها مستقبلا اقتصاديا كبيرا، عند توقف الحرب، لا سيما وأنه البلد الذي يعول عليه الإقليم في الأمن الغذائي.

من جانبه، أكد المسئول بصندوق النقد الدولي، رغبة الصندوق في مساعدة السودان وخاص في الجانب الإنساني، ولكنه إبان آن اللوائح المنظمة لعمله تحول دون تقديم الدعم في الظروف التي يعيشها السودان.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير المالية السوداني صندوق النقد أفريقيا مراكش التعليم الأمن الغذائي السودان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات