21 مايو 2024 01:08 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير البترول يلتقي عدد من المتدربين بعد عودتهم من الولايات المتحدة

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الإثنين، مع مجموعة من شباب مهندسي قطاع البترول، بعد عودتهم من بعثة تدريبية بالولايات المتحدة، أعدتها ونفذتها وكالة التجارة والتنمية الأمريكية.

والبرنامج التدريبي حول خفض انبعاثات غاز الميثان، ضمن مبادرة صفر انبعاثات، التي أطلقتها أمريكا، وشاركت فيها مصر، وكذا برنامج خاص بموضوع جودة المياه بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال وزير البترول، إن مشروع تطوير قطاع البترول يولى أهمية كبيرة لتطوير وتنمية قدرات ومهارات العنصر البشري لا سيما من الشباب، لافتًا إلى أن قطاع البترول يزخر بالعديد من الكفاءات المؤمنة بأهمية التعلم، ومواكبة التطورات العالمية في ضوء التغيرات المتتالية والتحديات التي تشهدها صناعة البترول والغاز العالمية.

وصرح وزير البترول، بأن برنامج وكالة التجارة والتنمية الأمريكية التدريبي، يستهدف تعريف المشاركين به بتكنولوجيات خفض الانبعاثات والتقاط وتخزين الكربون والاستفادة منه، مما يعزز الحصيلة المعرفية لقطاع البترول في تنفيذ التحول الرقمي وخفض الانبعاثات.

وأكد "الملا"، أن عملية اختيار المرشحين للمشاركة في تلك البرامج التدريبية، تتم وفق معايير وضوابط وبشفافية تامة، مما يعطي الفرصة للكفاءات المتميزة للتعلم وصقل مهاراتهم.

وشارك المتدربون وعددهم 6 مهندسين، في البرنامج التدريبي على مدار أسبوعين بواشنطن وهيوستن وميدلاند، حيث تضمن زيارات ميدانية لمواقع عدد من الشركات الأمريكية التي تنفذ التكنولوجيات الخاصة بخفض انبعاثات غاز الميثان مثل شيفرون وإكسون موبيل وشلمبرجير وبيكر هيوز.

وتعرف المتدربون، على القواعد واللوائح والسياسات الخاصة بخفض انبعاثات غاز الميثان، والأساليب الحديثة للكشف والقياس الكمي للانبعاثات وأنواع ومزايا وحدات استرجاع البخار، وتكنولوجيات التقاط وتخزين الكربون واستغلاله واسترجاع غازات الشعلة.

فيما شارك أحد مهندسي القطاع، في البرنامج التدريبي حول جودة المياه بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بشيكاغو وميلواكي وكاليفورنيا، بناء على طلب الوكالة الأمريكية لما لمسته من شباب قطاع البترول من حماس للتعلم خلال برنامج خفض الانبعاثات.

5ebdafefa49e.jpg
7d2a6bf45af4.jpg
9f02adb4f407.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول الثروة المعدنية الولايات المتحدة وكالة التجارة والتنمية الأمريكية التجارة التنمية مبادرة صفر انبعاثات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات