17 مايو 2024 13:08 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع واردات اليابان من الغاز المسال والفحم بشكل حاد في سبتمبر

واردات الغاز المسال
واردات الغاز المسال

ارتفعت واردات اليابان من الغاز الطبيعي المسال في سبتمبر مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، وفقا للبيانات المؤقتة الصادرة عن وزارة المالية في البلاد.

وتظهر البيانات أن واردات البلاد من الغاز الطبيعي المسال ارتفعت 3.8% على أساس سنوي في سبتمبر إلى نحو 5.52 مليون طن، وفقًا لموقع "إل إن جي برايم".

وبحسب البيانات الأولية، انخفضت فاتورة واردات الغاز الطبيعي المسال لشهر سبتمبر بنحو 3.23 مليار دولار، أي بمعدل 44.8% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، قالت الشركة الوطنية اليابانية للنفط والغاز والمعادن (JOGMEC) التي تديرها الدولة، إن متوسط ​​السعر الفوري لشحنات الغاز الطبيعي المسال للتسليم إلى اليابان تقلص في سبتمبر 2023 ومن المقرر تسليمها اعتبارًا من الشهر فصاعدًا، وهو 12.2 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

وأعلنت وزارة التجارة والصناعة اليابانية، أن إجمالي مخزونات الغاز الطبيعي المسال لتوليد الطاقة في اليابان بلغ 1.89 مليون طن اعتبارًا من 8 أكتوبر، بزيادة قدرها 0.27 مليون طن عن الأسبوع السابق.

كما تراجعت واردات الفحم بنسبة 11% إلى 8.41 مليون طن، ودفعت اليابان حوالي 1.46 مليار دولار مقابل هذه الواردات، بانخفاض قدره 56.2 بالمئة مقارنة بالعام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز المسال واردات اليابان من الغاز المسال الغاز الطبيعي واردات الغاز المسال وزارة الصناعة السعر الفوري للغاز الطبيعي الغاز الطبيعي الآن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات