13 مايو 2024 07:53 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

التمثيل التجاري: 940 شركة فرنسية بمصر باستثمارات تقدر بـ7.2 مليارات دولار

مشاركة التمثيل التجاري في المنتدى
مشاركة التمثيل التجاري في المنتدى

شارك المفوض التجاري سيد فؤاد رئيس المكتب التجاري والاقتصادي المصري بباريس، بأعمال منتدى التعاون الإفريقي Ambition Africa، والذي انعقد خلال يومي 17 و18 أكتوبر الجاري.

وبحسب بيان التمثيل التجاري المصري، اليوم الجمعة، أكد "فؤاد"، أهمية دفع التعاون الاقتصادي المصري الفرنسي المشترك بالقطاعات الصناعية ذات الأولوية، والبناء على ما شهدته الفترة الماضية من تنامي التواجد الاستثماري الفرنسي في مصر، موضحًا أن عدد الشركات الفرنسية المستثمرة في مصر بنهاية أبريل الماضي، سجل نحو 940 شركة، بإجمالي استثمارات تقدر بـ 7.2 مليارات دولار.

واستعرض رئيس المكتب التجاري والاقتصادي المصري في باريس، تطور في مناخ الاستثمار خلال الفترة الماضية، مما ساهم في أن تحتل المركز الأول بأفريقيا كأفضل وجهة جاذبة للاستثمار في عام 2022 وفقًا لتقرير مؤشرات الاستثمار الأجنبي الصادر عن UNCTAD، بإجمالي استثمارات بلغت نحو 11.4 مليار دولار عام 2022.

وأشار "فؤاد"، إلى التنامي في حجم الاستثمارات الخضراء لإنتاج الطاقة النظيفة، وما يوفره الاقتصاد المصري من ميزات تنافسية للشركات الفرنسية تساهم في خفض تكاليف إنتاجها في ظل ما تشهده المرحلة الحالية من تطورات اقتصادية دولية تؤثر بصورة مباشرة على أسعار الطاقة واللوجستيات.

ولفت إلى الفرص التي توفرها مصر فيما يتعلق بفتح أسواق إقليمية ودولية جديدة لصادرات الشركات الفرنسية المستثمرة في مصر، بواسطة اتفاقيات التجارة التفضيلية بين مصر وعدد من الدول والتكتلات الإقليمية، مما يتيح فرصًا كبيرة للتصدير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التمثيل التجاري مصر فرنسا استثمارات أفريقيا استثمار شركات فرنسية طاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات