17 مايو 2024 01:34 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

توقيع عقود لتوطين الصناعة على هامش معرض ”صنع في السعودية”

معرض صنع في السعودية
معرض صنع في السعودية

اختتمت اليوم السبت، فعاليات النسخة الثانية لمعرض "صنع في السعودية"، بحضور تجاوز الـ 72 ألف زائر على مدار 4 أيام.

وشهدت النسخة، استضافة العراق كضيف شرف، بمشاركة 24 شركة عراقية؛ لتعزيز التبادل التجاري مع الجانب العراقي، فضلًا عن زيادة فرص نمو السلع والخدمات الوطنية.

وأصدرت هيئة تنمية الصادرات السعودية، خدمة ترخيص بيوت التصدير التي تهدف إلى تشجيع التوجه نحو التصدير بواسطة تأهيل الشركات المحلية، واستقطاب الاستثمارات الأجنبية، ورفع قدرات الشركات المحلية، مما يساهم في زيادة النفاذ إلى الأسواق العالمية.

ودشنت الهيئة علامة "تقنية سعودية"، كعلامة منبثقة من برنامج "صنع في السعودية"، بحضور رئيس مجلس إدارة ھيئة تنمية الصادرات السعودية بندر بن إبراهيم الخريف، ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، وبدعم من الشركاء من القطاع العام.

وشارك في المعرض أكثر من 120 جهة من القطاع العام والخاص، وتم توقيع 61 اتفاقية ومذكرة تفاهم، تنوعت بين اتفاقيات توطين الصناعة بقيمة تتجاوز مليار ريال، واتفاقيات تصديرية.

كما تم توقيع 12 اتفاقية تضمنت توطين الصناعة ونقل المعرفة، وشراكات وتعاون إستراتيجي مع عدد من الجھات، حيث ستؤثر على إجمالي الناتج المحلي بما يتجاوز 500 مليون ريال، وتوفير الوظائف التي يستفيد منها القطاعين العام والخاص.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السعودية صنع في السعودية الاستثمارات الأجنبية الشركات المحلية الأسواق العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات