20 مايو 2024 02:48 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق العقارات

”طلعت مصطفى” تتفق على رفع حصتها في ”الفنادق التاريخية” إلى 51%

مجموعة طلعت مصطفى
مجموعة طلعت مصطفى

كشف 4 مصادر، عن أن الشركة العربية للاستثمارات الفندقية والسياحية "إيكون"، التابعة لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، اتفقت مع الحكومة على رفع حصتها في "شركة الفنادق التاريخية" إلى 51% بدلاً من 37%.

وذكرت "بلومبرج الشرق"، نقلًا عن المصادر، أن ذلك مقابل مبلغ إجمالي يصل إلى مليار دولار عبر عملية زيادة رأس المال المرتقبة لشركة الفنادق، مشيرة إلى أن الاتفاق جرى بين الجانبين قبل نحو أسبوعين على زيادة النسبة، وستتم الصفقة عبر الاكتتاب في زيادة رأسمال الشركة التي تمتلك: الفنادق التاريخية".

والفنادق هي: سوفيتيل أولد كتراكت أسوان، ومنتجع موڤنبيك أسوان، وشتايجنبرجر التحرير، وشتايجنبرجر سيسل الإسكندرية، وسوفيتيل وينتر بالاس الأقصر، وفندق ماريوت مينا هاوس، وماريوت القاهرة، وكازينو عمر الخيام.

وفي سياق متصل، صرح مطّلع آخر، بأن مجموعة طلعت مصطفى حوّلت بالفعل جزءًا من قيمة الصفقة إلى صندوق مصر السيادي من فترةٍ قريبة.

يشار إلى أن مصر أعلنت في يوليو الماضي، بيع حصة نسبتها 37% من شركة مصرية حكومية مالكة لعدد من الفنادق، عن طريق زيادة رأس المال، لتحالف يضم شركة تابعة لمجموعة "طلعت مصطفى"، وذلك بقيمة 700 مليون دولار.

وتُعدُّ مجموعة طلعت مصطفى، أكبر شركة تطوير عقاري خاصة في مصر، ولديها محفظة من الأراضي بمساحة 74 مليون متر مربع، ومن بين أبرز مشاريعها، الرحاب، مدينتي، سيليا، نور، وغيرها.

إلى جانب السوق المصري، تتجه مجموعة "طلعت مصطفى"، إلى سوق التطوير العقاري في السعودية، حيث أطلقت خلال سبتمبر الماضي مشروع مدينة "بنان" بالعاصمة الرياض، بتكلفة إجمالية تناهز 40 مليار ريال -نحو 11 مليار دولار-، كما أفصح حينها الرئيس التنفيذي هشام طلعت مصطفى لـ"بلومبرج الشرق".

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجموعة طلعت مصطفى القابضة إيكون فنادق أسوان الأقصر الإسكندرية الحكومة بلومبرج الشرق السعودية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات