29 أبريل 2024 21:11 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

وظائف مشروع الضبعة.. تفاصيل وشروط 1700 فرصة عمل بالمحطة النووية

مشروع الضبعة
مشروع الضبعة

مشروع محطة الضبعة النووية.. يعد الأول من نوعه في مصر، إذ يتم تشيده بمدينة الضبعة بمحافظة مطروح على ساحل البحر الأبيض المتوسط وتبعد عن شمال غرب القاهرة بثلاثمائة كيلو متر.

مشروع محطة الضبعة النووية

وتتكون المحطة النووية من أربع وحدات كل منهما بسعة كهربائية 1200 ميجا وات من مفاعلات الجيل الثالث المطور «مفاعلات الماء المضغوط» كما تعد هذه التكنولوجيا من أحدث الأجيال المطورة التي تم تفعيلها وتشغيلها فعليا في روسيا وخارج روسيا.

ويتم بناء مشروع محطة الضبعة النووية طبقًا لمجموعة من العقود التي دخلت حيز التنفيذ في 11 ديسمبر 2017 وطبقا لالتزامات تعاقدية سيقوم الجانب الروسي ببناء المحطة النووية وتوصيل الدورة الحياتية المتكاملة للوقود النووي إضافة إلى تدريب للكوادر البشرية وتقديم الدعم لهم في تشغيل المحطة والعمل على تقديم الخدمات للمحطة خلال العشر سنوات الأولي من تشغيلها إضافة الي بناء مرفق لتخزين الوقود النووي المستنفذ.

المحطة النووية في مصر تعد هي الأولي من نوعها

وفي هذا الصدد، زاد البحث بين الشباب وذلك عبر شبكة الإنترنت عقب إعلان أعلنت وزارة العمل عن 1700 فرصة عمل للشباب بمحطة الطاقة النووية والتي تضم عدة مهن مختلفة للشابات.

وظائف مشروع الضبعة النووي

وتشتمل تلك المهن على كل منح «لحام، وحداد مسلح، وعامل خرسانة وفنى تركيب هياكل معدنية، ممن لديهم خبرة سنة واحدة فى العمل فى كل مهنة»، برواتب مجزية، مع توفير العديد من المزايا للمتقدمين، يأتى ذلك فى إطار توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتوفير فرص عمل لائقة للشباب من الجنسين للحد من معدلات البطالة.

وأوضحت وزارة العمل أن الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة برئاسة هبة أحمد، نسقت مع الشركات العاملة فى إنشاء المحطة لتوفير فرص العمل.

وظائف مشروع الضبعة النووي.. وتشمل فرصة العمل 600 حداد مسلح، و600 عامل خرسانة، و300 لحام، و200 فنى تركيب هياكل معدنية، مع تحديد المزايا التى تتمتع بها تلك الوظائف فيما يلى: وسيلة مواصلات لموقع العمل ذهاباً وإياباً، وإقامة، وتوفير زى خاص، ووجبات غذائية، وإجازات سنوية.

وزارة العمل أكدت أنه على الراغبين فى الحصول على فرصة عمل التقديم من خلال موقع الوزارة الرسمي من خلال الرابط : https://www.manpower.gov.eg/

عقود عمل لشباب من ذوي الهمم في بورسعيد

ومن ناحية أخرى، سبق وأعلنت وزارة العمل عن تسليم مديرية العمل بمحافظة بورسعيد 20 فرصة عمل لذوي همم من أبناء المحافظة، وتوفير فرص عمل لهم، في شركة (سي أر إس جارمنت دنيم) للملابس الجاهزة بالمنطقة الحرة للاستثمار، وذلك لاستيفاء النسبة المقررة قانونا في إطار خطة التفتيش على جميع المنشآت وتنفيذ أحكام القانون 10 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية من خلال الأجهزة التابعة للمديرية.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاته لرعاية وحماية وتشغيل الأشخاص ذوي الهمم، وتوفير فرص عمل لائقة وحقيقية لهم لدمجهم في سوق العمل ورعايتهم وتأهيلهم والاستفادة من قدراتهم وإمكانياتهم والمشاركة في عمليات التنمية.

فعاليات تسليم عقود العمل

وأوضح مدير مديرية العمل ببورسعيد عبد الونيس عبد الله - في تقريرٍ للوزارة - أنه جرى تنظيم فعاليات تسليم عقود العمل والتوقيع عليها من خلال المديرية، وكذلك استمارة 1 تأمينات، مع مراعاة أن الوظائف المتاحة تتناسب مع الأشخاص ذوي الهمم والحالة الصحية لكل منهم، لدمجهم في سوق العمل من خلال توجيههم وإرشادهم لتلك الفرص ومتابعتهم عن طريق أجهزة التفتيش العمالي والسلامة والصحة المهنية والتشغيل بعد استلامهم لتلك الفرص.

أكد مدير مديرية العمل استمرار المديرية في توفير مزيد من فرص العمل بتلك الفئة داخل منشآت القطاع الخاص والاستثماري وتوفير الرعاية والحماية اللازمة لهم داخل أماكن العمل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مشروع الضبعة وظائف مشروع الضبعة فرص عمل بمشروع الضبعة تفاصيل وشروط 1700 فرصة عمل بمشروع الضبعة شروط وظائف مشروع الضبعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات