12 مايو 2024 11:35 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء ٦ مخازن استراتيجية للأدوية| التفاصيل

لقاء أمس
لقاء أمس

عرض اللواء طبيب بهاء الدين زيدان رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء ٦ مخازن استراتيجية للأدوية على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الهيئة، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مساء أمس، مع عددٍ من ملفات عمل الهيئة.

وبحسب بيان مجلس الوزراء اليوم، أكد "زيدان"، أنه تم التوافق على زيادة عدد الأصناف التي يتم تخزينها داخل كل مخزن ورفع قدرة تلك المخازن، مع تعديل عدد القطع التي يتم تتبعها، وزيادة هذا العدد تدريجيًا، إلى جانب تفعيل نظام التتبع الدوائي.

وأشار رئيس الهيئة، إلى أنه تم الاتفاق على إضافة مسطح إضافي لكلٍ من مخازن الإسكندرية، والمنيا، وقنا، والمنصورة؛ من أجل استيعاب وحدات التداول الإضافية اللازمة لزيادة قدرة التداول المطلوبة، بالإضافة إلى زيادة قدرة التداول المطلوبة لمخزن القاهرة، وإضافة المسطح اللازم لاستيعاب وحدات التداول به.

ولفت "زيدان"، إلى أن تصميم المخازن الاستراتيجية للأدوية، يتم بشكل يستهدف تحقيق مرونة في توزيع الدواء، تفعيل نظام التتبع الدوائي بالمخازن الإستراتيجية لمتابعة المخزون، فضلًا عن السعي للحصول على شهادات الاعتماد الدولية لضمان استمرار جودة المواصفات التخزينية.

وتابع: "نعمل على جعل مصر مقرًا إقليميًا لمشتريات المنظمات الدولية، ونيل الاعتماد الأوروبي".

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي الجمهورية مخازن الأدوية القاهرة المنيا المنصورة الإسكندرية قنا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات