16 مايو 2024 07:51 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير قطاع الأعمال يستعرض عددًا من المشروعات الجديدة لتعظيم عوائد الأصول

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الإثنين، المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، بهدف متابعة واستعراض عدد من ملفات عمل الوزارة.

وتناول اللقاء، استراتيجية الوزارة وخطة عمل شركاتها التابعة خلال المرحلة الحالية، حيث إنها متوافقة مع مستهدفات وثيقة سياسة ملكية الدولة، إلى جانب السعي لتهيئة المناخ الملائم لزيادة حجم الاستثمارات الخاصة سواء كانت محلية أو أجنبية، بما يؤكد الرغبة القوية والجادة في تشجيع وجذب القطاع الخاص واستهداف زيادة استثماراته ومساهمته في الاقتصاد القومي.

وتطرق اللقاء إلى جهود الوزارة، في تعزيز أوجه الشراكة مع القطاع الخاص، والتي تقوم على التكامل والتعاون لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الموارد والإمكانات المتاحة، من أجل النهوض بالصناعة الوطنية، وتحقيق أقصى عائد من استغلال الأصول وحسن إدارتها، والتوسع في سياسة إحلال الواردات، وذلك بالنظر لدور القطاع الخاص، واعتباره شريكًا رئيسًا في تحقيق مستهدفات التنمية الاقتصادية.

واستعرض وزير قطاع الأعمال، عددًا من المشروعات الجديدة والشراكات التي طرحتها الوزارة مؤخرًا، استغلالًا للفرص الاستثمارية المتاحة، وجذبًا لمزيد من الاستثمارات الخاصة، وخاصة في قطاعات صناعة الأدوية وتوطين إنتاج مستلزماتها، والفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع الصناعات الكيماوية والأسمدة، وذلك في ضوء الخريطة الاستثمارية التي أعدتها الوزارة.

اقرأ أيضاً

وأكد الوزير، الاستمرار في تنفيذ خطة تحسين الأداء ورفع الكفاءة الخاصة بالشركات والمصانع، وتنفيذ برامج الصيانة في مواعيدها المحددة، ومراجعة السياسات البيعية والتسويقية للشركات التي لا تعبر حصصها السوقية عن جودة منتجاتها، والالتزام بتنفيذ خطط التدريب داخل كل شركة، وتطبيق قواعد اقتصاديات التشغيل وخفض المصروفات وتعظيم عوائد الأصول.

وأشار "عصمت"، إلى تفعيل العديد من الاتفاقيات التي تم إبرامها لتنفيذ المشروعات، ومنها تصنيع الخامات الدوائية، وتصنيع الأنسولين، وإنتاج الأدوية البيولوجية، والتوسع في صناعة المحاليل الطبية، ومشروع إنتاج الأمونيا الخضراء بالشراكة مع القطاع الخاص بطاقة 1000 طن يوميا، وكذا مشروع إعادة تأهيل مصنع "كيما" لإنتاج حامض النيتريك ونترات الأمونيوم.

وقال وزير قطاع الأعمال، إن المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج الجاري تنفيذه في معظم المحافظات، سيشهد افتتاحات قريبة، بداية من شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، بداية من مصنع "غزل 4" الذي يعمل حاليا بطاقته القصوى في ضوء عمليات التشغيل التجريبي، ومصنع "غزل 1" الذي يعد أكبر مصنع للغزل في العالم.

ولفت إلى الأعمال الجارية في مختلف المواقع والمصانع الجديدة على مستوى الجمهورية، ومشروعات التطوير الجارية في قطاعات التشييد والبناء والفنادق، والصناعات المعدنية.

577b29cc79a5.jpg
98bfd17f8ee2.jpg
b51f08e2a0d8.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء وزير قطاع الأعمال وثيقة سياسة ملكية الدولية الخريطة الاستثمارية الصناعات الكيماوية الأسمدة الأنسولين الأدوية كيما الأمونيا الخضراء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات