22 فبراير 2024 14:00 12 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«المالية الإسرائيلية»: حرب غزة تضع آلاف الإسرائيليين في إجازة غير مدفوعة الأجر

استدعاء الجيش ما يزيد على 300 ألف جندي احتياط - تعبيرية
استدعاء الجيش ما يزيد على 300 ألف جندي احتياط - تعبيرية

قال وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريش، اليوم الأربعاء، في مداخلة مع إذاعة إسرائيل، إن الميزانية الإسرائيلية 2023-2024 لم تعد ذات صلة بالنظر إلى الحرب على فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، مشيرا فيما يتعلق بتوقعات البطالة، أن بنك إسرائيل لا يتوقع تدهور سوق العمل، بل على العكس من ذلك.

وتابع، أن المركزي الإسرائيلي يتوقع الآن، أن يبلغ متوسط البطالة بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و64 عامًا 3.2% في عام 2023، و3.6% في عام 2024، مقارنة بالتوقعات السابقة البالغة 3.7% و4.1%، وعلى الرغم من وضع آلاف الأشخاص في إجازة غير مدفوعة الأجر بسبب الحرب، وعلى الرغم من المخاوف من اتساعها، فإن بنك إسرائيل يرى في الواقع تحسنا في المشاركة في القوى العاملة.

تجدر الإشارة، إلى أن وكالة التصنيف الائتماني الدولية "ستاندرد آند بورز"، أعادت تأكيد التصنيف الائتماني لإسرائيل عند مستوى AA، ومع ذلك فقد قامت بتعديل التوقعات المُستقبلية من "مُستقرة" إلى "سلبية" بسبب الحرب المُستمرة منذ 19 يومًا الآن، وكذلك وضعت وكالة "موديز" للتصنيف الائتماني تصنيفات خمسة بنوك إسرائيلية قيد المراجعة للنظر في خفض تصنيفها ـ وهي؛ "بنك لئومي، وبنك هبوعليم، وبنك ديسكونت، وبنك مزراحي تفاهوت، وبنك إسرائيل الدولي الأول".

وأشارت "موديز" كذلك، إلى أنها تراجع تصنيف ثلاث شركات مُرتبطة بصناعة الطاقة في إسرائيل وهي شركة الكهرباء الإسرائيلية، وإنرجيان، وشركة ليفياثان بوند.

وتواجه إسرائيل أزمة كبيرة نتيجة الحرب، واستدعاء الجيش ما يزيد على 300 ألف جندي احتياط، مع احتمال اتساع نطاق الحرب لتشمل جبهة ثانية مع "حزب الله" على الحدود الشمالية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير المالية الإسرائيلي  بتسلئيل سموتريش إذاعة إسرائيل الميزانية الإسرائيلية 2024 الحرب على غزة البطالة في إسرائيل البنوك الإسرائيلية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات