16 مايو 2024 21:32 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الاتفاقيات الاقتصادية الموقعة بين مصر وألمانيا| إنفوجراف

مصر وألمانيا
مصر وألمانيا

رصدت وزارة التجارة والصناعة، عبر صفحتها على فيسبوك، الاتفاقيات الاقتصادية الموقعة بين مصر وألمانيا.

يجري المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، زيارة للعاصمة الألمانية برلين، يلتقي خلالها عددًا من المسئولين بالحكومة الألمانية، ومسئولي كبرى الشركات الألمانية، وتستمر الزيارة ليومين.

وتستعرض اللقاءات، فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصري، وسبل تعزيز معدلات التبادل التجاري، والاستثمارات المشتركة بين مصر وألمانيا خلال الفترة المقبلة.

ويعقد وزير الصناعة، مباحثات مكثفة مع عدد من الوزراء، تشمل لقاءًات مع روبرت هابك نائب المستشار الألماني ووزير الشئون الاقتصادية وحماية المناخ، وآنجا هاجدوك وزير الدولة بوزارة الاقتصاد الاتحادية، ومسئولي وزارة الاقتصاد بولاية شمال الراين – فستفاليا، كما يترأس الوزير ونظيرته الألمانية اجتماعات الدورة السادسة للجنة الاقتصادية المصرية الألمانية المشتركة.

كما يعقد سلسلة لقاءات مكثفة مع عدد من كبرى الشركات الألمانية، تشمل شركة وايلو المتخصصة في صناعة المضخات، وشركة بيلشيم المتخصصة في إنتاج الألياف المقاومة للاشتعال، واتحاد مصنعي السيارات الألماني، وشركة فولكس فاجن لصناعة السيارات؛ وشركة Giesecke and Deviant الألمانية الرائدة في مجال طباعة الأوراق النقدية وأنظمة التعامل النقدي والبطاقات الذكية.

كما يلتقي وزير الصناعة، مسئولي شركة cube المتخصصة في إنتاج الدراجات، ومسئولي شركة تيسين كروب المتخصصة في إنتاج الصلب وقطع الغيار وهندسة النظم.

وتشهد الزيارة، توقيع خطاب نوايا لتعزيز التعاون المشترك بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والاتحاد الألماني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وفعاليات الاحتفال بمرور 25 عامًا على إطلاق برنامج تدريب المديرين.

cdc679bebbe2.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التجارة والصناعة التجارة الصناعة مصر ألمانيا الاقتصاد استثمارات التبادل التجاري السيارات الأوراق النقدية الدراجات الصلب قطع الغيار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات