21 مايو 2024 11:54 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

السعودية تتوقع نمو الناتج المحلي غير النفطي بنسبة 6%

السعودية
السعودية

توقع وزير المالية السعودي محمد الجدعان، نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للمملكة بنحو 6%، مع استمرار تحسنه خلال الفترة المقبلة.

تأتي تلك التصريحات ضمن مشاركة الوزير، في مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار"، في نسختها السابعة في العاصمة السعودية الرياض التي تضم 6000 مشارك من 90 دولة.

كما دعا "الجدعان"، إلى ضرورة خفض التصعيد في الحرب بين إسرائيل وفلسطين، وعبّر عن أسفه لسقوط ضحايا مدنيين"أينما كانوا، مضيفًا أن القانون الدولي يجب أن يُحترم وإلا ستسود الفوضى، وفقًا لشبكة "سي إن بي سي".

بجانب ذلك، أشار محافظ صندوق الاستثمارات العامة، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، ياسر بن عثمان الرميان، إلى جهود السعودية لتنويع مصادر الاقتصاد بعيدًا عن النفط.

وقال "الرميان"، إن صندوق الاستثمارات العامة يشهد عهد جديد من النمو الاقتصادي والفرص الاقتصادية وفق رؤية السعودية 2030، فقد ركز على 13 قطاعًا لتحقيق التعددية وفرص جديدة، وأنشأ 90 شركة جديدة في محفظته الاستثمارية وأكثر من 560 ألف وظيفة، بهدف تحقيق الأثر الإيجابي محليًا وعالميًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السعودية المملكة العربية السعودية اقتصاد السعودي معدل نمو اقتصاد السعودية النمو الاقتصادي وزير المالية السعودي صندوق الاستئمارات العامة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات