20 مايو 2024 19:24 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

بـ 6 ملايين يورو.. «المصرية السويسرية» تخطط لضخ استثمارات لتمويل التوسعات

مجموعة المصرية السويسرية - أرشيفية
مجموعة المصرية السويسرية - أرشيفية

صرح أحمد السباعي، المدير العام لمجموعة المصرية السويسرية، المتخصصة في الطحن والمكرونة والمركزات، أن المجموعة تخطط لضخ استثمارات تتراوح بين 5 إلى 6 ملايين يورو؛ لإضافة منتجات جديدة فضلا عن تخصيص جزء لرفع الطاقات الإنتاجية، منوها بأن العام المقبل يشهد ضخ استثمارات بقيمة مليون يورو.

وتابع السباعي ـ خلال المؤتمر الصحفي، الذي نظمته على هامش الاحتفالية التي نظمتها المجموعة بمناسبة اليوم العالمي للمكرونة، الذي يوافق 25 أكتوبر من كل عام، أن المجموعة تشارك في معرض جلفود للتصنيع الغذائي خلال الشهر المقبل، للتعرف على أحدث الماكينات وتكنولوجيا التصنيع في المنتجات الجديدة التي تخطط المجموعة لإطلاقها.

وأشار، إلى أن المجموعة لجأت بعد الحرب الروسية الأوكرانية إلى البحث عن بدائل وتطوير أنواع جديدة من الدقيق من البدائل المحلية من العدس والذرة والحبوب الكاملة وهو قيد الدراسة حاليا، لافتا إلى أن المجموعة تقوم حاليا بدراسة مجالات جديدة في التوسع بالمنتجات المعتمدة على الدقيق ومنها البسكويت والكيك، منوها بأن المجموعة تنتظر التوقيت المناسب لاتخاذ تلك الخطوات التوسعية.

ونوه بأن المجموعة لديها خطط استثمارية توسعية في المطاحن خلال الفترة المقبلة، كما تعمل بأكثر من 70 من الطاقة الإنتاجية بها حاليا.

اقرأ أيضاً

واختتم، أن المنتج المصري من المكرونة يصدر بكميات كبيرة كما تشهد نموا سنويا في التصدير خاصة للدول الإفريقية، حيث بلغت صادرات مصر من المكرونة خلال العام الماضي نحو 160 ألف طن من المكرونة، منوها بأن حجم الإنتاج من المكرونة قد يصل لنحو 1.5 مليون طن سنويا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أحمد السباعي مجموعة المصرية السويسرية المكرونة المصرية تصدير المكرونة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات