9 مايو 2024 16:07 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

هشام آمنة يبحث تطوير آليات تلقي وتسجيل الشكاوى من المواطنين بمنظومة الشكاوى

اللواء هشام آمنة والدكتور طارق الرفاعي
اللواء هشام آمنة والدكتور طارق الرفاعي

تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، للوزارات والجهات المعنية بالدولة بإتاحة وتعزيز آليات التواصل مع المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية، وتلقي شكواهم ومشكلاتهم والعمل على سرعة حلها بما يعزز ثقة المواطن في الحكومة؛ التقى اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، اليوم، بالدكتور طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوى الحكومية المُوحَّدة بمجلس الوزراء بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور عدد من قيادات الوزارة ومنظومة الشكاوى.

وأشاد الوزير بالجهود التي تقوم بها منظومة الشكاوي الحكومية والمتابعة المستمرة لرئيس مجلس الوزراء، مشيراً إلى اهتمام الوزارة بتلقي ومعالجة شكاوى المواطنين في جميع المحافظات والتعاون الجيد مع منظومة الشكاوى الموحدة بمجلس الوزراء تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء.

وأكد اللواء هشام آمنة، أن الوزارة تحرص على أن تكون الاستجابة لشكاوى المواطنين معيار مهم من معايير أداء تقييم القيادات المحلية والتنفيذية بالمحافظات، لافتاً إلى أن الوزارة أطلقت منذ أكتوبر 2018 مبادرة " صوتك مسموع " لتلك الشكاوى من المواطنين في عدد من الملفات ومنها القمامة والاشغالات ومخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية وحققت المبادرة نجاحات كبيرة خلال الفترة الماضية.

وأشار الوزير، إلى حرص الوزارة على التطوير المستمر لآليات تلقى ومعالجة الشكاوى عبر المراكز التكنولوجية بجميع المراكز والأحياء والوحدات المحلية للتيسير والتسهيل على المواطنين، بما يتيح الفرصة للمواطنين لتسجيل شكواهم من خلال شباك موحد بالمراكز التكنولوجية على أن يتم الربط المباشر بالمنظومة وتفعيل دور مكاتب خدمة المواطنين كمكتب خلفي لخدمة الشكاوى.

اقرأ أيضاً

وشدد آمنة، على أن الحكومة تعمل على تعظيم الاستفادة من كل جهود الجهات المختلفة بالدولة لتحقيق رضا المواطنين والتيسير على المواطن في تقديم الشكاوى، مشيراً إلى حرص الوزارة علي تقييم الإجراءات المتخذة في الشكاوى من المحافظات والإدارة المحلية لتحقيق الرضا الكامل للمواطن.

وأشاد الدكتور طارق الرفاعي، بمبادرة "صوتك مسموع" التابعة لوزارة التنمية المحلية، مؤكداً أنها مبادرة مهمة وحققت على أرض الواقع العديد من النجاحات منذ إطلاقها، لافتاً إلى وجود تعاون مستمر مع المبادرة ومنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة والتعاون مع المحافظات لسرعة الاستجابة لشكاوي ومشكلات المواطنين.

وأكد مدير منظومة الشكاوى الحكومية، أن المنظومة تحرص بصورة مستمرة، على توفير قنوات تواصل عصرية متنوعة ومتاحة على مدار 24 ساعة يوميًا، بما يسمح للمواطنين تسجيل الشكاوى ومتابعة موقفها.

وأشار الدكتور طارق الرفاعي، إلى وجود تقارير دورية يتم عرضها على الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء فيما يخص أداء المنظومة، مشيراً إلى استعداد المنظومة لتقديم كل الدعم لمبادرات تلقي شكاوى المواطنين في جميع المحافظات.

وخلال اللقاء تم استعراض عدد من المقترحات والأفكار الخاصة بتطوير آليات تلقي وتسجيل الشكاوى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس عبدالفتاح السيسي  رئيس الجمهورية التواصل مع المواطنين منظومة الشكاوى الحكومية اللواء هشام آمنة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات