21 مايو 2024 11:33 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

طنجة تستضيف ملتقى الأعمال المغربي الليبي خلال نوفمبر

المغرب وليبيا
المغرب وليبيا

ينعقد ملتقى الأعمال المغربي الليبي، بمدينة طنجة المغربية، خلال الفترة من الأول إلى الثالث من نوفمبر المقبل؛ وذلك لبحث تعزيز الشراكات والرفع من المبادلات البينية.

ويهدف الملتقى، الذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة بشراكة مع الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة الليبي ومجلس أصحاب الأعمال الليبي، إلى الرفع من حجم المبادلات التجارية والفرص الاستثمارية بين المغرب وليبيا، وتحقيق التكامل الاقتصادي وتعزيز فرص النفاذ للأسواق الأفريقية والعالمية.

كما يهدف الملتقى الذي كان مقررا أن ينعقد في شهر سبتمبر الماضي، قبل تأجيله بسبب كارثة الزلزال في المغرب، وفيضانات مدينة درنة الليبية- إلى تحسين التعاون المصرفي المشترك لتعزيز فرص الاستثمار والتجارة، وتقوية التعاون المشترك في النقل واللوجستيك البحري والجوي.

يشار إلى أن غرفة التجارة والصناعة والخدمات، عقدت أمس الخميس اجتماعا تنسيقيا مع الجانب الليبي؛ لبحث تحضيرات عقد هذا الملتقى الاقتصادي الأول من نوعه بين الجانبين.

وجرى خلال الاجتماع، استعراض السياق العام الذي يأتي فيه تنظيم هذا الملتقى، حيث يعد المغرب من البلدان الرائدة في أفريقيا والعالم العربي التي اختارت تحرير اقتصادها ومبادلاتها منذ أوائل الثمانينيات، وتعززت هذه السياسة من خلال تبني جملة من الإصلاحات الاستباقية، والتي ركزت أساسا على إلغاء التدابير غير الجمركية عند الاستيراد والتصدير وتبسيط النظام الضريبي للواردات وترشيد التعريفة الجمركية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ملتقى الأعمال المغربي الليبي المغرب ليبيا طنجة الزلزال فيضانات التعاون المصرفي التجارة الاستثمار النفل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات