11 مايو 2024 00:21 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

صندوق الاستثمارات السعودي يوقع اتفاقية مع «بيريللي» الإيطالية لبناء مصنع لإطارات السيارات

السعودية
السعودية

وقع صندوق الاستثمارات العامة السعودي اليوم الخميس مع شركة "بيريللي" الإيطالية، اتفاقية مشروع مشترك تستهدف بناء منشأة لتصنيع الإطارات في المملكة، بحسب بيان صادر عن الصندوق.

وأشارت الاتفاقية إلى أنه من المتوقع أن تحمل الإطارات التي سيتم انتاجها علامة الشركة الإيطالية، ذلك إلى جانب أنه سيتم إنتاج أخرى تحمل علامة سعودية جديدة موجهة للأسواق المحلية والإقليمية.

على وجه التفصيل، يبلغ إجمالي حجم الاستثمار في المشروع الثنائي والذي من المفترض أن يبدأ الإنتاج في 2026، ملياري ريال ما يعادل نحو 533 مليون دولار.

وسيمتلك صندوق الاستثمارات السعودي حصة 75% في المشروع المشترك الجديد، فيما تستحوذ الشركة الإيطالية على النسبة المتبقية، كما ستعمل كشريك تكنولوجي استراتيجي، بحسب البيان.

كما ستشمل منتجات المصنع إطارات عالية الجودة التي ستحمل العلامة التجارية لـ"بيريللي" والمخصصة لمركبات نقل الركاب، ذلك إلى جانب تصنيع إطارات تحمل علامة سعودية جديدة، إذ تقدر القدرة الإنتاجية للمصنع بـ 3.5 مليون إطار سنوياً.

جدير بالذكر أن الصندوق السعودي يستهدف من خلال المشروع بناء قدرات إنتاج في سلاسل القيمة الخاصة بقطاع المركبات والتنقل، وتعظيم فرص مساهمة القطاع الخاص، بحسب ما قال يزيد بن عبدالرحمن الحميّد، نائب المحافظ، ورئيس الإدارة العامة لاستثمارات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في صندوق الاستثمارات العامة في البيان.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صندوق الاستثمارات السعودي الإطارات تصنيع السيارات مصنع للإطاارت المملكة العربية السعودية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات