10 مايو 2024 22:08 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الكهرباء: نخطط لخفض نسبة الاعتماد على الوقود بنسبة 40% بحلول 2035

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

تواصل وزارة الكهرباء والطاقة سعيها نحو الوصول لنسبة مشاركة الطاقات المتجددة إلى ما يزيد عن 42% بحلول عام 2030 ويتم حالياً.

خطة «الكهرباء» لخفض نسبة الاعتماد على الوقود بنسبة 40% في 2035

من ناحيتها، أشارت مصادر مسئولة بالوزارة، إلى أن الوصول إلى هذه النسبة سيكون له دور هام في خفض الاعتماد على الوقود المستخدم لإنتاج الكهرباء واستغلاله فى التصدير للخارج.

وأوضحت أن الشركة القابضة لكهرباء مصر تستهدف أن تنخفض نسبة الاعتماد على الوقود المستخدم لإنتاج الكهرباء بحلول عام 2035 لحوالى 40%، لافتة إلى أن الوزارة تخطط لذلك عن طريق التوسع فى مشروعات الطاقة المتجددة و الهيدروجين الاخضر لتوفير الوقود لتستغله الدولة في التصدير للخارج.

إدخال التكنولوجيا الحديثة فى إنتاج الكهرباء سيساهم فى خفض أسعار الكهرباء

كما نوهت المصادر بأن إدخال التكنولوجيا الحديثة فى إنتاج الكهرباء سيساهم فى خفض أسعار الكهرباء، فعلى سبيل المثال محطات بنى سويف والعاصمة الإدارية الجديدة والبرلس التى تنفذها شركة سيمنز الالمانية بقدرة 14 ألفا و400ّ ميجا وات توفر سنويا ما يزيد عن مليار دولار، وهو عبارة عن الوفر فى استخدام الوقود.

الاعتماد على الطاقة المتجددة من الحمل الأقصى بلغ 20%

وذكرت أيضًا أن محطات سيمنس العملاقة تعتمد على أحدث تكنولوجيا عالمية في هذا المجال بكفاءة تصل إلى أكثر من 60% لخفض استهلاك الوقود وتقليل الانبعاثات، موضحة أن الاعتماد على الطاقة المتجددة من الحمل الأقصى بلغ 20% حيث تصل القدرات إلى حوالى 7 الألف ميجاوات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الكهرباء تخفيف الأحمال خفض نسبة الاعتماد على الوقود التكنولوجيا الحديثة فى إنتاج الكهرباء خفض أسعار الكهرباء الاعتماد على الطاقة المتجددة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات