16 مايو 2024 13:04 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مصادر: زيادة مدة تخفيف الأحمال لتصبح ساعتين بدلًا من ساعة ونصف

الكهرباء
الكهرباء

كشفت مصادر مسئولة من داخل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن زيادة مدة تخفيف أحمال الكهرباء، معلنة عن التوقيتات والتعليمات الجديدة.

زيادة مدة تخفيف الأحمال لتصبح ساعتين بدلًا من ساعة ونصف

وأشارت المصادر إلى أنه سيتم زيادة الأحمال الكهربائية لمدة ساعتين بدلًا من ساعة ونصف يوميًا وتم تطبيق القرار منذ أمس، لافتة إلى أنه قد ورد لمركز التحكم القومي تعليمات لزيادة عدد ساعات فصل الكهرباء إلى ساعتين بدلًا من ساعة ونصف وذلك بداية من اليوم.

وأوضحت المصادر أنه لم يصدر حتى الآن قرار بإيقاف عملية تخفيف أحمال الكهرباء، منوهة بأن الوضع الراهن لا يزال مستمرا بانقطاع الكهرباء وفقا للجداول المعلنة من قبل مجلس الوزراء منذ بداية أغسطس الماضي.

موعد إيقاف تخفيف أحمال الكهرباء

وفيما يتعلق بموعد إيقاف تخفيف أحمال الكهرباء، ذكرت بأن حلول فصل الشتاء ليس له علاقة بقرار وقف تخفيف الأحمال، ولم يتم تحديد وقت معين لوقفها نهائيًا، مؤكدة أن الوزارة لم تتلق تعليمات بموعد الانتهاء، والقرار بيد مجلس الوزراء، على حد قوله.

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سبق وتحدث خلال كلمته في جلسة الطاقة في مؤتمر حكاية وطن، عن مشكلة قطع الكهرباء في مصر خلال الفترة الحالية: «نقدر نخلي الكهرباء متتقطعش لكن بنوفر 300 مليون دولارن وإحنا نقدر نخلي الكهرباء متتقطعش لكن نجيب من فين، بنبيع الغاز ونجيب بترول علشان نخليه سولار وبنزين للناس».

كما نوه بوجود 17 مليون مشترك يحصلون على الطاقة بأقل من ربع ثمنها، وهناك ارتباط قوي بين مشروعات وزارتي الكهرباء والبترول.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الكهرباء انقطاع الكهرباء قطع التيار الكهرباء زيادة مدة تخفيف الأحمال شركات الكهرباء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات