13 مايو 2024 12:59 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الذهب يتماسك عند 2000 دولار وسط تزايد الطلب على الملاذ الآمن

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

تباينت أسعار الذهب في تعاملات أول جلسة في الأسبوع الجاري، اليوم الاثنين 30 أكتوبر، إلا أنها ظلت تحوم عند مستويات الألفي دولار، مدعومة بالطلب على الملاذات الآمنة في ظل تصاعد الصراع في الشرق الأوسط، فيما يترقب المستثمرون نتائج اجتماع لجنة السياسات النقدية في الفدرالي الأمريكي هذا الأسبوع.

وأظهر استطلاع أجرته رويترز أن التضخم سيظل سيلاحق الاقتصاد العالمي في العام المقبل، إذ قال 75% من 200 خبير اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم أن الخطر الرئيسي هو أن يكون التضخم أعلى من من توقعاتهم، مما يشير إلى أن أسعار الفائدة ستظل أيضا أعلى لفترة أطول.

وتترقب أطراف السوق الآن قرار السياسة النقدية للفدرالي الأميركي يوم الأربعاء، ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبقي البنك على سعر الفائدة دون تغيير وأن ينصب التركيز على تصريحات رئيس البنك جيروم باول.

مؤشر الدولار

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الراصد لأداء العملة الخضراء أمام 6 عملات أخرى، بنسبة 0.08% لتسجل 106.7 نقطة.

في هذا الجانب، نمت عوائد سندات الخزانة الأمريكية أجل 10 أعوام بمعدل 0.1% إلى 4.85% خلال تعاملات اليوم.

أسعار الذهب العالمية

انخفضت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.46% لتسجل 1996.46 دولار للأونصة، في حين سجل سعر الأوقية في العقود الآجلة تسليم شهر ديسمبر المقبل 2005.9 دولار، شاهدة ارتفاع 0.37% (وقت نشر الخبر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم سعر أونصة الذهب اليوم الذهب الآن العقود الآجلة للذهب الملاذ الآمن الاقتصاد العالمي البنك الفيدرالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات