15 مايو 2024 01:18 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

3 وزراء يستعرضون مجالات التعاون المقترحة بين مصر وألمانيا

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

استعرض المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، فرص الاستثمار المتاحة في القطاع الصناعي أمام الشركات الألمانية في المجالات المختلفة.

معربًا عن اهتمامه الكبير بتعميق التعاون مع الجانب الألماني في مجال التصنيع، وأنه لهذا الغرض قام بزيارة إلى برلين على مدار الأيام الماضية لعرض هذه الفرص في مجال الاستثمار الصناعي أمام الشركات الألمانية.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الإثنين، مع وفد رجال أعمال ألماني مُمثلين عن 15 شركة من أعضاء الغرفة العربية الألمانية للصناعة والتجارة.

وأشار وزير الصناعة، إلى وجود فرص استثمارية في 152 صناعة مختلفة، لافتًا إلى أنه تم إقرار حزمة من الحوافز المهمة المشجعة للتوسع في تلك الصناعات في السوق المصرية، حيث إن الحكومة تدعم توطين هذه الصناعات.

من جهته، تطرق المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إلى أوجه التعاون الممكنة مع الجانب الألماني لمجال الطاقة، لا سيما الفرص المشتركة في مجال الهيدروجين الأخضر، وتوطين صناعة مكونات المحللات الكهربائية المنتجة للهيدروجين المتجدد.

من جانبه، ذكر الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، إن ألمانيا تعد واحدة من أهم الشركاء في قطاع الرعاية الصحية، متطلعًا إلى المزيد من الزخم لهذا التعاون المصري الألماني في القطاع الصحي.

وأشار "عبد الغفار"، إلى التعاون بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، يشمل نقل التكنولوجيا والخبرات في عدة مجالات، وإقامة استثمارات ألمانية في مجال تصنيع الأدوية في عدد من المناطق الصناعية بمصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الصناعة وزير البترول رئيس الوزراء وزير الصحة الصناعات مصر ألمانيا برلين فرص استثمارية الغرفة العربية الألمانية للصناعة والتجارة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات