19 مايو 2024 18:06 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

سويلم يلتقي رئيس المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي لتبادل الخبرات

وزير االري ورئيس المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي
وزير االري ورئيس المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي

التقى الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، بالدكتور مسعود جار الله المري، رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي، على هامش أسبوع القاهرة السادس للمياه.

وتم خلال اللقاء استعراض مجهودات التحول لنظم الري الحديث لتعظيم العائد من وحدة المياه وزيادة الإنتاجية الزراعية والعائد المادي للمزارعين، وأشار الدكتور سويلم لأهمية توجه دول العالم لمفهوم إنتاج كميات أكبر من الغذاء باستخدام أقل كمية من المياه، وزيادة الاعتماد على البحث العلمي وتبادل الخبرات بين الدول والاستفادة من التجارب الناجحة في هذا المجال.

وأشار سويلم، لقيام الوزارة بوضع إستراتيجية للتحول للري الحديث تتضمن إعطاء الأولوية للأراضي الرملية ومزارع قصب السكر والبساتين، وهو ما سيسهم في ترشيد استخدام المياه وزيادة الإنتاجية المحصولية وانعكاس ذلك على تحقيق الأمن الغذائي.

واختتم الوزير، بأهمية التوسع في البحوث العلمية في مجال المياه، والاعتماد على المركز القومي لبحوث المياه، والذي يعد من أبرز المراكز البحثية في مجال المياه، مع التركيز على البحوث الخاصة برفع كفاءة استخدام المياه وأنظمة الري الحديث بالأراضي الصحراوية.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري  الدكتور مسعود جار الله المري رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي أسبوع القاهرة السادس للمياه
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات