17 مايو 2024 14:31 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

غدًا.. انطلاق المعرض الدولي للنقل الذكري واللوجستيات للشرق الأوسط وأفريقيا

أرشيفية
أرشيفية

تنطلق فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي والبنية التحتية واللوجستيات للشرق الأوسط وأفريقيا، غدًا الأحد، حيث يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة من 5 إلى 8 نوفمبر، تحت شعار: "توطين صناعة وسائل النقل في مصر".

وقالت وزارة النقل، في بيان لها، أن المعرض يأتي في ضوء الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية والحكومة بقطاع النقل؛ كونه الشريان الرئيسي الذي تبنى على أساسه برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأشارت الوزارة، إلى تنفيذ خطة شاملة لتطوير عناصر منظومة النقل: الطرق والكباري، السكك الحديدية، مترو الأنفاق والجر الكهربائي، المواني البحرية، المواني البرية والجافة والمناطق اللوجستية، والنقل النهري، وذلك خلال الفترة من 2014 إلى 2024، باستثمارات 2 تريليون جنيه.

ويتضمن المعرض العديد من الفعاليات من ضمنها

• اصطفاف بالساحة الخارجية لمشروعات الجر الكهربائي: القطار الكهربائي السريع، مونوريل شرق وغرب النيل، القطار الكهربائي الخفيف، والخط الثالث للمترو، والعربات المطورة لنقل البضائع بالسكك الحديدية "عربة قلاب – عربة غلال"، ووسائل النقل الجماعي الحديثة صديقة البيئة: الأتوبيس الترددي BRT – أتوبيسات العاصمة – تاكسي العاصمة، ومزلقان إلكتروني ومفاتيح السكة الحديد، ولنش بحري تحيا مصر فيبر جلاس.

• جناح للوزارة يضم 12 جهة تابعة من أجل عرض المشروعات والأنشطة، ويضم شاشة رئيسية سيتم بواسطتها استعراض أهم المشروعات الجديدة، وجهود توطين صناعة النقل، والفرص الاستثمارية، والبث المباشر لعدد من المشروعات: الإذن بتشغيل مركز السيطرة والتحكم لخط سكة حديد بني سويف/ أسيوط من برج المنيا، والإذن بالتشغيل التجريبي لمونوريل شرق النيل من محطة المشير، الإذن بالتشغيل التجريبي للمرحلة الثالثة والنهائية للخط الثالث للمترومن محطة الطريق الدائري، والإذن بتشغيل وافتتاح مصنع إنتاج الفلنكات الخرسانية خاصة بمشروع القطار الكهربائي السريع.

• توقيع مذكرات تفاهم بين الهيئات والشركات التابعة لوزارة النقل، مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال النقل.

• عقد عدد من الندوات وورش العمل التخصصية في قطاعات النقل المختلفة.

• تخصيص ساحة للابتكار لعرض مشروعات وأفكار الشباب من مختلف الجامعات المصرية والمدارس التكنولوجية.

ويشارك في المعرض، 350 شركة مما يقارب من 50 دولة، ويتم نقل الرواد، من عدد من الميادين الرئيسية بالقاهرة، والمحافظات طوال فترة المعرض.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النقل الرئيس السيسي النقل الذكي التنمية المواني السكك الحديدية الطرق الكباري المناطق اللوجستية جنيه
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات