17 مايو 2024 13:37 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

وزير التنمية المحلية يتفقد معرض بيع السلع الغذائية المخفضة بالدقهلية

جانب من جولة وزير التنمية المحلية بمحافظة الدقهلية
جانب من جولة وزير التنمية المحلية بمحافظة الدقهلية

تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة تخفيف الأعباء على المواطن البسيط بحيث يمكنه مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية التي تعاني منها العديد من دول العالم، والعمل على خفض الأسعار، بالإضافة إلى إجراءات من جانب الصناع والتجار، من أجل إشعار المواطن بانخفاض حقيقي في أسعار السلع الأساسية المتفق عليها، والعمل على تخفيض التكاليف المباشرة على الصانع، والتاجر، وهو ما ينعكس على المستهلك الذي يشعر بانخفاض شديد لسعر السلعة، وتزامناً مع انطلاق مبادرة الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتخفيض أسعار السلع الأساسية والإستراتيجية للمواطنين.

تفقد وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم السبت، معرض المحافظة الدائم بشارع الجيش أمام حي شرق المنصورة لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة؛ تنفيذاً لمبادرة رئيس مجلس الوزراء لتخفيض أسعار السلع الأساسية والإستراتيجية.

وشهد المعرض إقبالا كبيرا من المواطنين من أبناء المحافظة، وذلك لوجود تخفيضات كبيرة على السلع المعروضة وتنوع في المنتجات.

جاء ذلك بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ، واللواء أيمن الشريف السكرتير العام للمحافظة، واللواء وجدي الجرواني السكرتير العام المساعد، والمحاسب السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية.

اقرأ أيضاً

وأشار اللواء هشام آمنة، إلى أن جميع أجهزة الدولة والأجهزة التنفيذية بالمحافظات، حريصة على التصدي بقوة لمواجهة غلاء الأسعار، وتوفير السلع الغذائية الإستراتيجية للمواطنين بأسعار مخفضة للتخفيف عن كاهل المواطنين، مشيراً إلى وجود تعاون وتنسيق بين وزارة التنمية المحلية ووزارة التموين لتوافر جميع السلع الأساسية للمواطن في المنافذ الثابتة والمتحركة المنتشرة في جميع المدن والمراكز والأحياء بالمحافظات حيث تم افتتاح عدد كبير منها منذ انطلاق مبادرة رئيس مجلس الوزراء لتخفيض أسعار السلع بالتعاون بين المحافظات والمجتمع المدني واتحاد الغرف التجارية ومديريات التموين وجهات الدولة المختلفة.

ووجه الوزير، محافظة الدقهلية بالعمل علي توفير قطع أراضي لإقامة منافذ ومعارض لبيع السلع بالتعاون مع الشركات الغذائية الكبري، في المناطق ذات الكثافات الكبيرة والشعبية باحياء المحافظة المختلفة.

وأكد، أن الحكومة تسعى لتحقيق التوازن والاستقرار بالأسواق وتعزز الحماية الاجتماعية لمحدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً، ووجه الوزير الأجهزة التنفيذية ورؤساء المدن والمراكز بالمحافظة بالمرور الدوري على المعارض والشوادر والمنافذ للتأكد من التزام التجار بالإعلان عن الأسعار المخفضة ومراقبة عملية تداول السلع بالأسواق، ومتابعة توافر كافة السلع بكميات كافية أمام المواطنين، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين ومحتكري السلع الغذائية.

وأشار المحافظ، إلى أن إجمالي عدد معارض بيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة بنطاق المحافظة بلغ 21 معرضا لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة من 15 إلى 25% و30% لبعض السلع والمنتجات.

وأوضح مختار، بأن إجمالي عدد المنافذ والشوادر علي مستوي المحافظة بلغت 854 منفذاً تقدم كافة أنواع السلع والمنتجات والمواد الغذائية بأسعار مخفضة مثل (منتجات اللحوم ومشتقاتها والدواجن والأسماك وكافة السلع الأساسية).

وأشار إلى، أنه يتم بيع السلع الأساسية والإستراتيجية في جميع المولات والمحلات التجارية بنطاق المحافظة بأسعار مخفضة من 15 الي 25% و 30% تنفيذاً لمبادرة رئيس مجلس الوزراء وتشمل (الأرز - الزيت - السكر - الفول - ومنتجات الألبان - الجبن الأبيض - المكرونة - السكر - العدس - منتجات الدواجن والبيض).

حضر جولة الوزير كل من؛ محمود العسقلاني رئيس مجلس إدارة جمعية مواطنون ضد الغلاء، ووائل السنوسي مسئول المنافذ بالدقهلية، والمحاسب محمد أمين رئيس حي غرب المنصورة، والدكتور عمرو عبدالعاطي رئيس حي شرق المنصورة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس عبدالفتاح السيسي الأزمة الاقتصادية العالمية مبادرة خفض الأسعار وزير التنمية اللواء هشام آمنة الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات