14 مايو 2024 23:39 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

روسيا تقلص إنتاجها من البنزين والديزل خلال أكتوبر الماضي

الديزل
الديزل

أظهرت حسابات لوكالة رويترز، استنادًا إلى بيانات من مصدرين بالصناعة، اليوم الأربعاء، أن مصافي النفط الروسية خفضت أحجام معالجة النفط الخام في أكتوبر الماضي، مقارنة مع سبتمبر من نفس العام، بنحو 1.2% على أساس يومي، إلى نحو 22.6 مليون طن متري.

وأوضحت البيانات الصادرة، أن مصافي النفط ليست في عجلة من أمرها لزيادة إنتاج الوقود، على الرغم من اختتام أعمال الصيانة الموسمية، والتي بلغت ذروتها في سبتمبر، خوفًا من وفرة وسط قيود التصدير.

وفرضت روسيا حظرًا على صادرات الوقود في 21 سبتمبر، لمعالجة الأسعار المرتفعة والنقص، وخففت الحكومة القيود في 6 أكتوبر، وسمحت بتصدير الديزل عبر خطوط الأنابيب، لكنها أبقت على الإجراءات المتعلقة بصادرات البنزين.

وبحسب المصادر وحسابات رويترز، انخفض إنتاج روسيا من البنزين الشهر الماضي 2.7% على أساس يومي، مقارنة مع سبتمبر، إلى 3.4 مليون طن، وانخفض إنتاج الديزل بنسبة 6.3% ليصل إلى 6.6 مليون طن.

وأظهرت البيانات من المصادر، أن إجمالي الإنتاج في مصافي النفط الروسية زاد بنسبة 2% في الفترة من يناير إلى أكتوبر إلى 229.1 مليون طن، وسط انخفاض في طاقة التكرير الأولية غير المتصلة بالإنترنت.

أسواق للمعلومات مصر 2030
روسيا مصافي تكرير النفط الغزو الروسي الحرب الروسية النفط الخام خام برنت سعر النفط اليوم سعر البنزين اليوم سعر السولار اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات