17 مايو 2024 14:31 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

«شاي العروسة» تدرس زيادة أسعار عبواتها.. تعرف على الأسباب!

شاي العروسة- أرشيفية
شاي العروسة- أرشيفية

تدرس الشركة المالكة للعلامة التجارية "شاي العروسة"، بدوي جروب، زيادة أسعار منتجاتها من مشروب المصريين ما بين جنيه حتى 5 جنيهات في العبوة، بالإضافة إلى أنه من المتوقع ارتفاع سعر كيلو شاي العروسة ليصل 200 جنيه ـ بحسب مصدر من الشركة.

وقال المصدر، إن عبوة الـ 40 جراما من شاي العروسة من المقرر زيادتها جنيه لتصل إلى المستهلك عند 10 جنيهات بدلاً من 9 جنيهات، وزيادة سعر باقي العبوات من 250 جراما نحو 5 جنيهات، وحوالي 30 جنيها في الكيلو.

وأشار المصدر، إلى أن أسباب اتجاه الشركة لزيادة الأسعار مرة أخرى؛ هو ارتفاع تكاليف الاستيراد بسبب نقص الدولار محليًا في البنوك، إضافة إلى ارتفاع الحصول عليه لتمويل عملية الاستيراد، مشيرًا إلى أن أغلب خامات صناعة الشاي مستوردة وليست محلية.

تجدر الإشارة، إلى أنه سعر ربع كيلو شاي العروسة ارتفع منذ بداية العام نسبة 42.86% بقيمة 15 جنيهًا من 35 جنيهًا إلى 50 جنيهًا، وقال أيضا عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، حازم المنوفي، إن هناك عزمًا لرفع أسعار شاي العروسة، مشيرا إلى عدم رفعها رسميًا حتى الآن من قبل الشركة.

ووفقا للمصادر فإنه من المتوقع أن يرتفع سعر كيلو الشاي جراء الزيادة الجديدة في حال إقرارها رسميًا من جانب الشركة إلى أعلى من 200 جنيه ـ لأول مرة في مصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شاي العروسة بدوي جروب زيادة أسعار عبوات شاي العروسة سعر كيلو شاي العروسة ارتفاع أسعار الشاي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات