18 مايو 2024 07:37 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الذهب يفقد بريقه ويتجه لأدنى مستوياته في 3 أسابيع

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

انخفضت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات الجلسة قبل الأخيرة من الأسبوع الجاري، اليوم الخميس 9 نوفمبر، لتقترب من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع، مع تلاشي الطلب على الملاذات الآمنة الناتج عن الصراع في الشرق الأوسط، فيما يترقب المستثمرون تصريحات رئيس الاحتياطي الفدرالي سعيا لمزيد من الدلائل بشأن الفائدة.

أسعار الذهب العالمية

انخفضت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.07% لتسجل 1949.04 دولار للأوقية، كما أن سعر أونصة الذهب في العقود الآجلة تسليم شهر ديسمبر المقبل إلى 1954 دولار.

وكانت أسعار الذهب قد تجاوزت المستوى الرئيسي البالغ 2000 دولار للأوقية الأسبوع الماضي بعدما أدى تصاعد التوتر في الشرق الأوسط إلى زيادة الطلب.

البنك الفيدرالي

وحافظ عدد كبير من مسؤولي مجلس الاحتياطي الفدرالي الذين تحدثوا هذا الأسبوع على لهجة متوازنة بشأن القرار التالي للمركزي الأميركي، لكنهم أشاروا إلى أنهم سيركزون على البيانات الاقتصادية وتأثير ارتفاع عوائد السندات طويلة الأجل.

ويتحول التركيز الآن إلى تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، في وقت لاحق اليوم الأربعاء، للتعرف إلى ما إذا كان سيحافظ على الفائدة من دون تغيير، أم سيجري المزيد من الرفع للوصول إلى هدف التضخم البالغ 2%.

مؤشر الدولار

انخفض مؤشر الدولار، الراصد لأداء العملة الخضراء أمام 6 عملات أخرى، بنسبة 0.05% ليسجل 105.55 نقطة، كما سجلت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 أعوام نحو 4.5% (وقت نشر الخبر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم عقود الذهب الآجلة البنك الفيدرالي السياسة النقدية مؤشر الدولار عوائد السندات الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات