15 مايو 2024 15:32 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزيرة التعاون الدولي: الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر على رأس الأولويات المصرية

جلسة نقاشية حول "الاستثمار في المستقبل"
جلسة نقاشية حول "الاستثمار في المستقبل"

أكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، أهمية الشراكات بين الدول العربية وأفريقيا لتعزيز جهود التنمية المستدامة وتحقيق التكامل الإقليمي.

وقالت "المشاط"، خلال مشاركته في جلسة نقاشية حول "الاستثمار في المستقبل"، ضمن فعاليات المؤتمر الاقتصادي السعودي العربي الأفريقي، الذي عُقد بالرياض، إن تلك الشراكات شهدت نموًا على مدار السنوات الماضية في ضوء زيادة الاستثمارات والعلاقات المشتركة بين أفريقيا والمنطقة العربية، وهناك مجالات واعدة على رأسها الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر.

وذكرت وزيرة التعاون الدولي، أن قطاعات الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر، تتمتع بإمكانات وفرص استثمارية كبيرة، ومصر تضعها على رأس أولوياتها، وهناك عمل مشترك مع السعودية من خلال استثمارات في تلك المجالات مع شركات القطاع الخاص الذين استفادوا من التمويلات التنموية الميسرة والتوسع في مشروعات التخفيف والتكيف.

وأشارت "المشاط"، إلى أنه فيما يتعلق بالأولويات التي تركز عليها الدولة، فهمي تتمثل في الاستثمار برأس المال البشري، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والناشئة التي تلعب دورًا حيويًا في دعم النمو في أفريقيا، مؤكدة أهمية مجال الطاقة المتجددة، وكافة المجالات التي تعزز سلاسل القيمة المستدامة.

ونوهت وزيرة التعاون الدولي، إلى التنوع الاقتصادي في أفريقيا بما يعزز فرص الاستثمار، لافتة إلى أن مصر تستضيف الأسبوع المقبل معرض التجارة البينية الأفريقية بالشراكة مع البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، والذي سيكون بمثابة منصة لتعزيز استثمارات القطاع الخاص، وتوقيع الصفقات التي تعزز التكامل الاقتصادي بين دول القارة السمراء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة التعاون الدولي التنمية المستدامة الطاقة المتجددة الهيدروجين الأخضر فرص استثمارية استثمارات التمويلات التنموية السعودية أفريقيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات