16 مايو 2024 09:06 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إندونيسيا تشيد ثالث أكبر مزرعة عائمة للطاقة الشمسية في العالم

ارشيفية
ارشيفية

افتتحت إندونيسيا، مزرعة عائمة للطاقة الشمسية بتكلفة 100 مليون دولار وبقدرة 192 ميجا واط، والتي تعد هي الأكبر في جنوب شرق آسيا، في إطار سعيها لمزيد من الفرص للتحول نحو الطاقة الخضراء والمتجددة.

وكشف بيان صادر عن الحكومة، أن المزرعة تم تشييدها في سيراتا على خزان مساحته 500 فدان في جاوة الغربية، على بعد حوالي 130 كيلو متر من العاصمة جاكرتا، ومن المتوقع أن تولد المزرعة كهرباء تكفي لتزويد 50 ألف أسرة بالطاقة.

واستغرق المشروع، ثلاث سنوات لإكماله، وبلغت تكلفته حوالي 100 مليون دولار، وهو عبارة عن تعاون بين شركة الكهرباء الوطنية الإندونيسية "بيروساهان ليستريك نيجار"، وشركة "مصدر" للطاقة المتجددة التي يقع مقرها في أبوظبي.

وصرح الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، في كلمة ألقاها بهذه المناسبة، قائلًا: اليوم هو يوم تاريخي، لأن حلمنا الكبير ببناء محطة للطاقة المتجددة على نطاق واسع تحقق أخيرًا، وأضاف: لقد تمكنا من بناء أكبر مزرعة للطاقة الشمسية العائمة في جنوب شرق آسيا، وثالث أكبر مزرعة عائمة في العالم، مشيرًا إلى أن المشروع سيتم توسعته إلى 500 ميجا واط، وقالت الشركة الإندونيسية "بي إل إن" أنه يمكن أن يولد في النهاية ما يصل إلى 1000 ميجا واط.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إندونيسيا الطاقة الشمسية مصادر الطاقة المتجددة الوقود الإحفوري النفط الغاز الطبيعي سعر النفط اليوم خام برنت الاحتباس الحراري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات