17 مايو 2024 12:47 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إنتاج بيرو من النحاس يقفز 16% في الأرباع الثلاثة الأولى من 2023

النحاس
النحاس

قالت وزارة الطاقة والمناجم في بيرو، إن إنتاج البلاد من النحاس ارتفع بنسبة 2.5% على أساس سنوي في سبتمبر، حيث حققت ثاني أكبر دولة منتجة للنحاس في العالم، إنتاجًا شهريًا قدره 235,178 طنًا متريًا.

وجاء في البيان الصادر عن الوزارة، أن الزيادة جاءت مدفوعة بارتفاع الإنتاج من منجم "كويلافيكو" الذي تسيطر عليه شركة "أنجلو أمريكان"، والذي بدأ العمل العام الماضي، ومنجم "لاس بامباس" الذي تسيطر عليه شركة "إم إم جي الصينية" ـ وفقًا لما ذكرت وكالة "رويترز".

ويعد النحاس، أحد المدخلات الرئيسية للنشاط الصناعي في جميع أنحاء العالم، حيث شهد الطلب عليه في السنوات الأخيرة ارتفاعًا ممتدًا، وبين يناير وسبتمبر، ارتفع إنتاج بيرو من المعدن الأحمر المرغوب بنسبة 16% مقارنة بالعام السابق، ليصل إلى إجمالي مليوني طن، بعدما تأثر إنتاج النحاس في وقت مبكر من العام، بسبب الاضطرابات الاجتماعية التي تسببت في توقف العمل في بعض المناجم.

وقال رئيس نقابة التعدين في بيرو، إنه من المتوقع أن يصل الإنتاج في عام 2023 إلى ما بين 2.6 إلى 2.7 مليون طن، ونحو 2.7 إلى 2.8 مليون طن في العام المقبل، وأوضحت الوزارة أن إنتاج الذهب والزنك والحديد ارتفع أيضًا في سبتمبر، بينما انخفض إنتاج الفضة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بيرو النحاس سعر النحاس اليوم سعر طن النحاس خام النحاس إنتاج العالم من النحاس إنتاج بيرو من النحاس سعر النحاس في مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات