12 مايو 2024 20:06 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

من المتسبب في ارتفاع سعر كيلو السكر لـ40 جنيهًا؟.. الشعبة تجيب

ارتفاع سعر كيلو السكر
ارتفاع سعر كيلو السكر

شهدت أسعار السكر في مصر حالة من الارتفاع الهائل بشكل غير مبرر، ولهذا طالبت شعبة صناعة الحلوى والسكر والشيكولاتة بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، بالتدخل العاجل لدى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

من المتسبب في ارتفاع سعر كيلو السكر لـ40 جنيهًا؟

كما طالبت الشعبة بسرعة التدخل لحل مشاكل نقص إمدادات منشآت الصناعات الغذائية من السكر المستخدم للتصنيع، وإعادة مشاركة مصانع الصناعات الغذائية في جلسات البورصة السلعية للسكر عملًا على توفير احتياجاتهم، لافتة إلى أن استمرار نقص الكميات المعروضة على هذا النحو سيؤدي إلى خسائر اقتصادية واجتماعيه سلبية على المجتمع الصناعي والاستثمارات القائمة ومعدلات فرص العمل.

ضرورة توضيح أهمية دور بورصة السكر في توفير احتياجات الأسواق

ومن ناحيته، صرح حسن الفندي رئيس الشعبة، بأنه تم عقد اجتماعًا موسعًا ضم عددًا من المصانع أعضاء الشعبة، وناقش شكاوى المصانع من نقص الكميات المعروضة من السكر، وتوضيح أهمية دور بورصة السكر في توفير احتياجات الأسواق من هذه السلعة الاستراتيجية التي يحتاجها المستهلك.

كما نوه بأنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على التدخل العاجل من الغرفة لدى وزير التموين والتجارة الداخلية للعمل على انتظام العمليات الإنتاجية وإنتاج المنتجات النهائية التي تغطي احتياجات الاستهلاك المحلي والتصدير، ما يساهم في توفير النقد الأجنبي وتحقيق استقرار الأسواق، مشددًا على أهمية وضع استراتيجية مستدامة تقوم على التعاقد بين الشركات المنتجة للسكر والشركات المستخدمة، ما يساهم في استقرار حلقات تداول السكر.

رفض تخزين السكر من جانب المصانع

وبدورهم، تم إعلان الرفض التام من قبل أعضاء الشعبة السكر لما أثير حول تخزين السكر من جانب المصانع استعدادًا لشهر رمضان المبارك، مؤكدين أن هذا الأمر غير صحيح وغير قابل للتنفيذ نظرا لصعوبة تمويل كميات كبيرة في آخر الموسم وقبل الإنتاج الجديد للسكر في أوائل شهر مارس، فضلا عن أن السعات التخزينية بالمصانع لا تستوعب ذلك.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر كيلو السكر ارتفاع سعر كيلو السكر شعبة السكر أسعار السكر في مصر مصانع السكر تخزين السكر بورصة السكر بورصة السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات