16 مايو 2024 20:26 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الأمطار الغزيرة تؤخر عملية زراعة محصول القمح اللين الفرنسي

الحبوب الزراعية
الحبوب الزراعية

أظهرت بيانات مكتب الزراعة "فرانس أجري مير"، اليوم الجمعة، أن زراعة الحبوب الشتوية لم تحرز تقدمًا يذكر، وانخفضت تقييمات المحاصيل في فرنسا الأسبوع الماضي، في علامة على أن الأمطار الغزيرة أثرت سلبًا على المحاصيل في أكبر منتج للحبوب في الاتحاد الأوروبي.

وقال المكتب في تقرير عن المحاصيل، إن المزارعين الفرنسيين زرعوا 71% من مساحة القمح اللين المتوقعة لموسم حصاد العام المقبل بحلول 13 نوفمبر، مقارنة مع 67% في الأسبوع السابق و96% في نفس الوقت من العام الماضي، وكان 86% فقط من محصول القمح اللين في حالة جيدة أو ممتازة، مقارنة بـ 91% في الأسبوع السابق و98% في نفس الفترة من عام 2022، وفقًا لما أشارت رويترز.

وأفادت "فرانس أجري مير"، أن زراعة الشعير الشتوي تقدمت إلى 84% من 81% في الأسبوع السابق، مع انخفاض ظروف المحاصيل أيضًا إلى 86% من الجيد إلى الممتاز، من 91% في الأسبوع الماضي و98% في العام الماضي، إذ أن هطول الأمطار فوق المتوسط في معظم أنحاء البلاد خلال الشهر الماضي، أدى إلى تأخير العمل الميداني، وأن المزارعين قد يحتاجون إلى إعادة زراعة بعض قطع الأراضي التي غمرتها المياه.

وعلى نفس النحو، لم يحقق حصاد الذرة تقدمًا يذكر، حيث ارتفع إلى 97% بعد أن كان 94% في الأسبوع السابق، فيما قد تم الانتهاء من الحصاد في نفس الوقت في عام 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الزراعية المحاصيل الزراعية سعر القمح اليوم سعر الذرة اليوم البذور الزيتية الزيوت النباتية الاتحاد الأوروبي سعر طن القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات