29 فبراير 2024 17:27 19 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

مساحة القمح المزروعة بالهند تتراجع 5.5% عن مستوى العام الماضي

القمح - ارشيفية
القمح - ارشيفية

كشفت مصادر في السوق، اليوم الجمعة، أن المزارعين الهنود زرعوا القمح على مساحة 8.6 مليون هكتار منذ الأول من أكتوبر، عندما بدأ موسم الزراعة الحالي، بانخفاض حوالي 5.5% عن العام السابق.

وقالت المصادر، إن وزارة الزراعة ورعاية المزارعين - التي ستواصل تحديث الأرقام المؤقتة لزراعة المحاصيل بينما تجمع المزيد من المعلومات من حكومات الولايات - تتوقع زيادة مساحة القمح في الأسابيع القليلة المقبلة، حيث تخضع أرقام الزراعة أيضًا للمراجعة اعتمادًا على الظروف الجوية، وأفادت المصادر أن زراعة القمح انخفضت بسبب تأخر حصاد الأرز.

ويقول مسؤولون في التجارة والصناعة، إن ارتفاع الأسعار سيشجع المزارعين على زراعة المزيد من الأراضي المزروعة بالقمح هذا العام، حيث يتم إنتاج القمح في الهند - أكبر منتج للقمح في العالم بعد الصين - بشكل رئيسي في ولايات البنجاب وهاريانا وأوتار براديش الشمالية وولاية ماديا براديش الوسطى.

وتزرع الهند محصولًا واحدًا فقط من القمح سنويًا، حيث تتم زراعته في أكتوبر ونوفمبر، ويتم الحصاد في مارس، وقد اضطرت نيودلهي إلى حظر صادرات القمح في مايو من العام الماضي، بعد أن أدى الارتفاع المفاجئ في درجات الحرارة في مارس، إلى انخفاض إنتاجية المحاصيل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح القمح الهندي سعر القمح الهندي سعر القمح الروسي أسعار القمح اليوم سعر القمح في السوق سعر طن القمح سعر القمح في مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات