22 فبراير 2024 13:27 12 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع استهلاك الغاز الطبيعي في أوروبا 6% خلال الفترة من يناير حتى أكتوبر

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

قال منتدى الدول المصدرة للغاز "GECF" في تقرير له، إن استهلاك الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي من الغاز الطبيعي، ارتفع بنسبة 5.1% على أساس سنوي في أكتوبر 2023، إلى 23.6 مليار متر مكعب.

وبشكل عام، تراجع استهلاك الغاز الطبيعي في الاتحاد الأوروبي، في الفترة من يناير إلى أكتوبر 2023، بنسبة 6% سنويًا، ليصل إلى 264 مليار متر مكعب، بينما سجل أكتوبر الماضي انتعاشًا في استهلاك الغاز الطبيعي، مسجلًا زيادة ملحوظة بنسبة 5.1% على أساس سنوي ليصل إلى 23.6 مليار متر مكعب.

وكان هذا الارتفاع في استهلاك الغاز، مدفوعًا إلى حد كبير بالانتعاش في القطاع الصناعي، كما تضخم استهلاك الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 6.7% على أساس سنوي، مدفوعًا في الغالب بقطاع توليد الطاقة، ويمكن أن تعزي هذه الزيادة إلى التحول بعيدًا عن الطاقة المعتمدة على الفحم، وتضخم الطلب على التبريد، وانخفاض أسعار الغاز الطبيعي.

وانتعشت واردات الغاز الطبيعي عبر خطوط الأنابيب إلى الاتحاد الأوروبي بنسبة 27% سنويًا في أكتوبر 2023، لتعكس انخفاض الشهر السابق، ووصلت إلى 13.7 مليار متر مكعب، بينما زادت واردات الغاز الطبيعي المسال 1.9% على أساس سنوي وبلغت 32.1 مليار متر مكعب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي سعر الغاز الطبيعي استهلاك الغاز الطبيعي الاتحاد الأوروبي القطاع الصناعي أسعار الغاز الطبيعي الفحم الحرب الروسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات