29 فبراير 2024 16:15 19 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الاتحاد الأوروبي يُخطط لحظر واردات الألماس الروسي بدءًا من العام 2024

الألماس
الألماس

أظهر مقترح للمفوضية الأوروبية، أن المفوضية تقترح حظر واردات الألماس الروسي والمجوهرات الماسية اعتبارًا من بداية عام 2024، في إطار حزمة عقوبات جديدة للحد من قدرة روسيا على تمويل غزوها لأوكرانيا.

ويدعو الاقتراح، الذي يناقشه سفراء حكومات الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 حكومة، اليوم الجمعة، إلى فرض حظر على استيراد وشراء ونقل الماس الذي يمر عبر روسيا والماس الروسي المقطوع والمصقول في دول ثالثة، مثل الهند، وفقًا لما ذكرت وكالة الأنباء رويترز.

وجاء في الاقتراح، أن الحظر ينطبق على الألماس الطبيعي والاصطناعي غير الصناعي والمجوهرات الماسية، اعتبارًا من يناير 2024، وسيكون هناك أيضًا تطبيق تدريجي - من 1 مارس إلى 1 سبتمبر - لحظر استيراد الماس الروسي عند معالجته في دول ثالثة، بما في ذلك المجوهرات المرصعة بالماس الروسي.

ويتضمن هذا الاقتراح الذي اطلعت عليه وكالة رويترز، أن هذا التنفيذ التدريجي لحظر الاستيراد غير المباشر، يأخذ في الاعتبار الحاجة إلى نشر آلية تتبع مناسبة، تمكن من اتخاذ تدابير إنفاذ فعالة، وتقلل من الاضطرابات التي يواجهها اللاعبون في السوق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الماس الألماس إنتاج روسيا من الماس الذهب المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي الحرب الروسية الهند إنتاج مصر من الذهب سعر الذهب اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات