5 مارس 2024 05:25 24 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مجلس الوزراء: نسعى إلى جذب الاستثمار الأجنبي المباشر لرفع معدلات النمومصر والسودان يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مجال الدواءأسامة ربيع: ارتفاع أسعار شحن الحاويات بسبب الاضرابات في البحر الأحمر| فيديوبينها الأدوية والأعلاف.. مجلس الوزراء: 2 مليار دولار قيمة السلع الأساسية بالجماركوزير التموين: انخفاض أسعار السلع الغذائية خلال الأسابيع القادمة بنسبة 25%| فيديونمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي بنسبة 3.1% خلال عام 2023| إنفوجرافأسامة ربيع: تراجع إيرادات قناة السويس 50% بسبب أحداث البحر الأحمر| فيديومجلس الوزراء: الهدف من طرح المطارات زيادة تدفق المسافرين وتحسين الخدمات| فيديوموسكو: تدرس حاليًا مبادرة تركيا بشأن ضمان أمن الشحن البحري في البحر الأسودأسامة ربيع: مشروع ازدواجية قناة السويس يستغرق نحو 7 سنوات| فيديوالكونجرس الأمريكي يتوصل لاتفاق تمويل جزء كبير من الميزانيةخبير أسواق السيارات: تراجع أسعار الأوفر برايس على السيارات الاقتصادية| فيديو
اقتصاد

الرئيس الروسي: انتقال رئاسة ”بريكس” إلينا اعتبارًا من يناير المقبل

الرئيس الروسي
الرئيس الروسي

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أن مجموعة "البريكس" ليست كتلة عسكرية ولكنها تخلق الظروف لتحقيق التفاهم المتبادل بين الدول.

وقال بوتين، خلال كلمته في منتدى سان بطرسبرج الثقافي الدولي، إن قبول أعضاء جدد في رابطة البريكس، يعد مثالا على كيفية وضرورة السعي إلى التوصل إلى تسوية وتحقيقها دون فرض أي وجهة نظر، بحسب ما أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية.

وأضاف أن هذه هي المبادئ التنظيمية لمجموعة بريكس، مشددًا على أن هذا هو الطريق الذي يجب المضي فيه، وهذه هي الطريقة التي سنعمل بها، على وجه الخصوص، في إطار مجموعة البريكس التي ستنتقل إلينا رئاستها اعتبارا من يناير من العام المقبل.

يشار إلى أن مجموعة "بريكس"، هي تكتل دولي يضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، تأسست عام 2006، في قمة استضافتها مدينة يكاتيرنبورج الروسية، ومن أهم أهداف هذه المجموعة الدولية زيادة العلاقات الاقتصادية فيما بينها بالعملات الوطنية، بهدف تقليل الاعتماد على الدولار.

وأعلنت المجموعة الساعية لتعزيز نفوذها مؤخرا، انضمام كلا من إيران والسعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر والأرجنتين وإثيوبيا اعتبارا من يناير 2024.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس الروسي بريكس روسيا العملات الوطنية إيران السعودية الدولار مصر إثيوبيا الإمارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات