5 مارس 2024 05:31 24 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مجلس الوزراء: نسعى إلى جذب الاستثمار الأجنبي المباشر لرفع معدلات النمومصر والسودان يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مجال الدواءأسامة ربيع: ارتفاع أسعار شحن الحاويات بسبب الاضرابات في البحر الأحمر| فيديوبينها الأدوية والأعلاف.. مجلس الوزراء: 2 مليار دولار قيمة السلع الأساسية بالجماركوزير التموين: انخفاض أسعار السلع الغذائية خلال الأسابيع القادمة بنسبة 25%| فيديونمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي بنسبة 3.1% خلال عام 2023| إنفوجرافأسامة ربيع: تراجع إيرادات قناة السويس 50% بسبب أحداث البحر الأحمر| فيديومجلس الوزراء: الهدف من طرح المطارات زيادة تدفق المسافرين وتحسين الخدمات| فيديوموسكو: تدرس حاليًا مبادرة تركيا بشأن ضمان أمن الشحن البحري في البحر الأسودأسامة ربيع: مشروع ازدواجية قناة السويس يستغرق نحو 7 سنوات| فيديوالكونجرس الأمريكي يتوصل لاتفاق تمويل جزء كبير من الميزانيةخبير أسواق السيارات: تراجع أسعار الأوفر برايس على السيارات الاقتصادية| فيديو
أخبار السلع

وزير التموين: نعمل بقوة وسرعة لضبط الأسعار في السكر الحر

وزير التموين
وزير التموين

أكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الدولة تعمل بقوة وسرعة لضبط الأسعار في السكر الحر، مشيرًا إلى أن الأزمة ستنتهي خلال 3 أيام، بعد وصول 100 ألف طن تم استيرادهم من الخارج.

وقال "المصيلحي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد أبوبكر، مقدم برنامج "كل يوم"، المذاع على شاشة ON، أن التموين يغطي 60% من احتياجات السوق، بسعر جنيهًا و60 قرشًا للكيلو، ولا يتغير حفاظًا على الأمن الغذائي للفئات الكثيرة التي تحتاجه.

وأشار وزير التموين، إلى توفير السكر ضمن مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية بسعر 27 جنيهًا في منافذ التموين وعدد كبير من السلع الاستراتيجية، كما أن المخزون الاستراتيجي مطمأن، ولا سيما أن موسم حصاد قصب السكر سيبدأ في يناير المقبل.

ولفت الوزير، إلى أن سعر طن السكر ارتفع عالميًا إلى 780 دولارًا، وهو أحد أسباب ارتفاع سعر السلعة في مصر، موضحًا أنه سيتم الاتفاق مع السلاسل التجارية على بعض القواعد، وأولها أنه لا يتم السماح ببيع أكثر من 3 كيلو سكر للشخص الواحد.

وذكر: "والكميات الموجودة تكفي أكثر من الاستهلاك العادي، ولو حدث شراء طبيعي يبقى بنضر نفسنا، وأناشد المواطنين بتفهم الوضع".

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين التجارة الداخلية السكر أسعار السلاسل التجارية قصب السلاسل التجارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات