5 مارس 2024 13:07 24 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

صادرات الصين من الديزل تتراجع 20% في أكتوبر الماضي

الديزل
الديزل

أظهرت بيانات جمركية، اليوم السبت، أن صادرات الصين من البنزين، انخفضت بنسبة 20% في أكتوبر مقارنة بها قبل عام، مع ارتفاع السفر البري الداخلي خلال عطلة الأسبوع الذهبي.

وأوضحت البيانات الصادرة من الإدارة العامة للجمارك، أن شحنات البنزين البالغة 770 ألف طن، انخفضت من مليون طن في العام الماضي، وأقل من 1.09 مليون طن في سبتمبر، حيث تلقى السفر البري الداخلي دفعة خلال عطلة الأسبوع الذهبي الممتدة، والتي امتدت من نهاية سبتمبر وحتى الأسبوع الأول من أكتوبر.

وظلت صادرات الديزل قوية، حيث ارتفعت بنسبة 4.4% في أكتوبر مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 1.1 مليون طن، حيث استمر الركود المتزايد في بناء العقارات في قمع الطلب المحلي، ومع ذلك، تراجعت صادرات الديزل - التي تمثل الحصة الأكبر من إنتاج المصافي - قليلًا على أساس شهري، من 1.18 مليون طن في سبتمبر.

وبلغت صادرات وقود الطائرات 1.53 مليون طن، بزيادة 5.5% عن سبتمبر، و32% عن العام السابق 1.16 مليون طن، حيث يستفيد الطلب المحلي على الكيروسين من زيادة السفر الداخلي، وقد تجاوزت مستويات الرحلات الداخلية بالفعل مستويات ما قبل كوفيد-19، ومن المتوقع أن ترتفع أكثر.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين الديزل أسعار الديزل أسعار البنزين أسعار السولار سعر النفط اليوم سعر خام برنت النمو الاقتصادي التنمية الاقتصادية أسعار الوقود
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات