22 فبراير 2024 13:51 12 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«جولدمان ساكس» يتوقع عجزًا 0.7 مليون برميل يوميًا في سوق النفط 2024

النفط
النفط

يتوقع بنك "جولدمان ساكس"، أن يبلغ متوسط ​​أسعار خام برنت 92 دولارًا للبرميل في عام 2024، ويتوقع أن تتشدد سوق النفط بوتيرة معتدلة وسط طلب قوي، بينما تظل إمدادات أوبك الأساسية منخفضة.

وقال البنك في مذكرة مؤرخة، إنه يتوقع عجزًا قدره 0.7 مليون برميل يوميًا في سوق النفط العالمية، ونموًا قويًا للطلب قدره 1.6 مليون برميل يوميًا في عام 2024، وشدد البنك على أنه في حين أنه يتوقع تشدد سوق النفط بوتيرة معتدلة، فإنه لا يزال يرى قدرة فائضة كبيرة للتعامل مع صدمات التضييق.

وأضاف البنك في المذكرة، أن منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" تستعد لإبقاء سعر برنت ضمن نطاق 80 إلى 100 دولار من خلال تحديد حد أدنى 80 دولارًا من سعر أوبك، وسقفًا قدره 100 دولار من الطاقة الفائضة.

وفي الوقت نفسه، أكدت المملكة العربية السعودية وروسيا، وهما جزء من مجموعة المنتجين "أوبك بلس" هذا الشهر، أنهما ستواصلان تخفيضات طوعية إضافية في إنتاج النفط حتى نهاية العام، مع استمرار القلق بشأن الطلب والنمو الاقتصادي في التأثير على أسواق النفط الخام.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
جولدمان ساكس البنك المركزي سعر الفائدة أسعار النفط خام برنت الغزو الروسي النفط الخام النمو الاقتصادي التنمية الاقتصادية سعر خام برنت سعر خام تكساس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات