29 فبراير 2024 16:49 19 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«أوبك بلس» تدرس إجراء تخفيضات إضافية في إمدادات النفط في اجتماعها المقبل

منظمة أوبك
منظمة أوبك

كشفت ثلاثة مصادر في "أوبك بلس"، أنه من المقرر أن تدرس أوبك بلس، ما إذا كانت ستجري تخفيضات إضافية في إمدادات النفط عندما تجتمع المجموعة في وقت لاحق هذا الشهر، بعد انخفاض الأسعار نحو 20% منذ أواخر سبتمبر.

وانخفض سعر النفط إلى حوالي 79 دولارًا لبرميل خام برنت من أعلى مستوى له في عام 2023 في سبتمبر بالقرب من 98 دولارًا، وضغطت المخاوف بشأن الطلب والفائض المحتمل العام المقبل على الأسعار، على الرغم من الدعم من تخفيضات "أوبك بلس" والصراع في الشرق الأوسط.

وتعهدت السعودية وروسيا وأعضاء آخرون في "أوبك بلس" بالفعل، بخفض إجمالي إنتاج النفط بمقدار 5.16 مليون برميل يوميًا، أو حوالي 5% من الطلب العالمي اليومي، في سلسلة خطوات بدأت في أواخر عام 2022، وتشمل التخفيضات 3.66 مليون برميل يوميًا بحلول عام 2022.

وقال مصدر في "أوبك بلس"، إن القيود الحالية قد لا تكون كافية، ومن المرجح أن تحلل المجموعة ما إذا كان من الممكن تنفيذ المزيد عندما تجتمع، وأشار مصدران أنه من الممكن مناقشة تخفيضات أعمق، ومن المرجح أن يعبر الوزراء عن بعض الأفكار حول ما يجب القيام به أكثر لضمان اتجاه مستقر.

ويجتمع وزراء "أوبك بلس"، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء بقيادة روسيا، في 26 نوفمبر، ولدى المجموعة بالفعل خطة لخفض الإمدادات بمقدار 3.66 مليون برميل يوميًا حتى عام 2024، تم وضعها خلال اجتماعها الأخير في يونيو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أوبك منظمة أوبك أوبك بلس النفط سعر النفط اليوم خام برنت صراع الشرق الأوسط الحرب الروسية سعر خام برنت السعودية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات