22 فبراير 2024 13:25 12 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

سعر السكر اليوم الإثنين في سوق الجملة.. الطن بكام؟

اسعار السكر اليوم
اسعار السكر اليوم

يشهد سعر السكر اليوم الإثنين 20 نوفمبر، ثباتًا لدى تجار الجملة، ويأتي ذلك عقب تسجيل ارتفاع حاد خلال تعاملات الجمعة الماضية، بالنسبة للسكر الأبيض، كما استقر سعر الكيلو لدى المستهلكين، إضافةً لهدوء واستقرار بأسعار الجلوكوز والنشا الغذائي خلال التعاملات.

وذكرمساعد أول وزير التموين ورئيس مجلس إدارة البورصة المصرية للسلع إبراهيم عشماوي، أن هناك عدة أسباب تقف وراء ارتفاع سعر سلعة السكر، منها أن الوقت الحالي هو نهاية موسم القصب والبنجر والموسم الجديد يبدأ في ديسمبر، وهذا الوقت يشهد عادةً زيادة على الطلب، وبتلك الفترة أيضًا تبدأ استعدادات شركات عديدة من شركات الصناعات الغذائية والمياه الغازية لشهر رمضان - مارس 2024- بزيادة مخزونها من السكر لتأمين صناعاتها، وتلك الأسباب ساهمت في زيادة حجم الطلب على السلعة مؤخرًا ورفع سعرها.

وشدد عشماوي، في تصريحات عبر فضائية "صدى البلد"، أن الدولة لديها مخزون كافي وآمن تمامًا من السكر، حيث تقوم بالوفاء بالتزاماتها تجاه الفئة المستحقة للدعم في إطار المنظومة التموينية، ومبادرة "خفض أسعار السلع الأساسية".

سعر السكر اليوم

السكر الأبيض "قطاع خاص"

استقر سعر السكر الأبيض اليوم عند 47,000 جنيه للطن.

السكر "الحكومي"

وثبت سعر طن السكر ، ليسجل سعر الطن عند 25,000 جنيه.

الجلوكوز

ولم يتغير سعر الجلوكوز، اليوم، ليصل لـ21,000 جنيه للطن.

النشا الغذائي

وثبت على مدار تعاملات اليوم، النشا الغذائي عند 23,500 جنيه.

سعر السكر للمستهلك

سجل سعر كيلو السكر للمستهلك اليوم الإثنين 27 جنيهًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اسعار السكر اليوم السكر بورصة السلع سعر طن السكر سعر السكر للجملة سعر السكر للمستهلك السكر الأبيض الجلوكوز النشا السكر الخام البورصة السلعية أسعار السكر عالميا سعر السكر سعر السكر اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات