18 مايو 2024 10:58 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس العربية للتصنيع و”آمنة” يبحثان الموقف التنفيذي لمشروعات منظومة المخلفات

لقاء اليوم
لقاء اليوم

بحث اللواء أ. ح مهندس مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بمقر الهيئة، الموقف التنفيذي لمشروعات البنية التحتية لمنظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة البلدية على مستوى المحافظات.

وتتضمن المنظومة، مدافن صحية آمنة، ومحطات وسيطة ثابتة ومتحركة، ورفع التراكمات التاريخية طبقًا لعقود مراحل البنية الأساسية الأولى والثانية والثالثة والرابعة.

واستعرض "عبد اللطيف"، و"آمنة"، ما تم تنفيذه من مشروعات على أرض المحافظات خلال الفترة الماضية، وما سيتم تنفيذه من توريد للمعدات الخاصة بالمحطات الوسيطة الثابتة في عدة محافظات؛ لسرعة الانتهاء من تسليم المشروعات، لا سيما بعد الانتهاء من الأعمال الإنشائية بنسبة 100%.

وأكد رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أهمية تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمواصلة الجهود المبذولة لتفعيل المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات البلدية الصلبة، في ظل الأهمية القصوى التي توليها الدولة لتحسين الأوضاع البيئية والصحية والمعيشية للمواطنين، وإقامة صناعة وطنية لإدارة المخلفات، وتوفير فرص عمل جديدة.

وقال "عبد اللطيف"، إن مشروع منظومة تدوير المخلفات الجديدة سيكون له انعكاسات على خطة التنمية المستدامة، كما أن الخطة الموضوعة تحقق الاستدامة والاستمرارية، موضحًا أن تصميم المنظومة، تم وفقًا لكافة الشروط والمواصفات القياسية والبيئية ومراعاة المظهر الحضاري.

من جانبه أشاد وزير التنمية المحلية، بالدور المهم الذي تلعبه الهيئة في تنفيذ مشروعات الإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية الصلبة، مؤكدًا أهمية سرعة الانتهاء من تنفيذ المشروعات الجارية لدخولها الخدمة، والإسراع في تنفيذ أعمال رفع التراكمات التاريخية بعدد من المحافظات.

وأشار "آمنة"، إلى حرص الدولة على تحقيق أقصى استفادة من مشروعات البنية التحتية التي تم تنفيذها في ضوء منظومة المخلفات طبقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتكليفات رئيس الوزراء، والعمل على تحسين مستوى خدمات النظافة، وجمع ونقل المخلفات على أرض المحافظات أولًا بأول بما يحقق رضا المواطنين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهيئة العربية للتصنيع وزير التنمية المحلية الرئيس السيسي رئيس الوزراء المحافظات مشروعات منظومة المخلفات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات