5 مارس 2024 05:26 24 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مجلس الوزراء: نسعى إلى جذب الاستثمار الأجنبي المباشر لرفع معدلات النمومصر والسودان يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مجال الدواءأسامة ربيع: ارتفاع أسعار شحن الحاويات بسبب الاضرابات في البحر الأحمر| فيديوبينها الأدوية والأعلاف.. مجلس الوزراء: 2 مليار دولار قيمة السلع الأساسية بالجماركوزير التموين: انخفاض أسعار السلع الغذائية خلال الأسابيع القادمة بنسبة 25%| فيديونمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي بنسبة 3.1% خلال عام 2023| إنفوجرافأسامة ربيع: تراجع إيرادات قناة السويس 50% بسبب أحداث البحر الأحمر| فيديومجلس الوزراء: الهدف من طرح المطارات زيادة تدفق المسافرين وتحسين الخدمات| فيديوموسكو: تدرس حاليًا مبادرة تركيا بشأن ضمان أمن الشحن البحري في البحر الأسودأسامة ربيع: مشروع ازدواجية قناة السويس يستغرق نحو 7 سنوات| فيديوالكونجرس الأمريكي يتوصل لاتفاق تمويل جزء كبير من الميزانيةخبير أسواق السيارات: تراجع أسعار الأوفر برايس على السيارات الاقتصادية| فيديو
اقتصاد

وزير النقل يناقش مشروعات التعاون الجارية والمستقبلية مع البنك الأوروبي للاستثمار

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى الفريق كامل الوزير وزير النقل، اليوم الإثنين، وفدًا من البنك الأوروبي للاستثمار، برئاسة جيلسومينا فليوتي نائب رئيس البنك.

وتناول الاجتماع، متابعة المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها، وبحث المشروعات الجديدة المقترح التعاون في تنفيذها خلال الفترة المقبلة، ضمن برنامج NWFE.

وثمن وزير النقل، التعاون المثمر بين الجانبين في تنفيذ المشروعات المشتركة، حيث يمول البنك عدد من المشروعات داخل الاتفاق الإطاري للبنية التحتية، ومنها ومشروع مترو أبو قير بالإسكندرية، وإعادة تأهيل ترام الرمل بالإسكندرية، وإعادة تأهيل الخط الأول والثاني للمترو.

كما تتضمن المشروعات، تطوير نظم الإشارات والاتصالات، وتجديدات السكة لخط طنطا/ المنصورة/ دمياط، الذي يتضمن ازدواج السكة من المنصورة/ دمياط، بحسب وزير النقل.

وقال وزير النقل، إن اللقاء، ناقش مشروع شراء 14 ماكينة أجناس مختلفة + 12 موتور ونش والجاري دراستها ماليا.

وتطرق الجانبان، إلى المشروعات المقترح تنفيذها خلال الفترة المقبلة، حيث تم الاتفاق على البدء في الإعداد للمشروعات في إطار محور النقل المستدام، ومنها مشروع امتداد الخط الأول لمترو الأنفاق حتى شبين القناطر، وإنشاء خط السكة الحديد (الروبيكي - العاشر من رمضان – بلبيس)، ومشروع امتداد مشروع تطوير خط سكة حديد أبوقير بالإسكندرية وتحويله الى مترو كهربائي، وتطوير خط شربين / قلين/ كفرالشيخ / دمنهور.

من جهتها، أكدت نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، أن البنك ملتزم بدعم مشاريع النقل المستدامة التحويلية في جميع أنحاء مصر، موضحة أن الاستثمار في النقل الأخضر يساعد على خلق فرص العمل، ويدعم النمو الاقتصادي، ويتيح الوصول بشكل أفضل إلى الأسواق والفرص.

abaffd846ccd.jpg
ae04a9edeb9c.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير النقل النقل المستدام مشروعات تمويل السكة الحديد المترو الإسكندرية طنطا المنصورة البنك الأوروبي للاستثمار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات