17 مايو 2024 02:33 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

”القصير” يتوقع تجاوز الصادرات الزراعية 7 ملايين طن خلال 2023| فيديو

وزير الزراعة
وزير الزراعة

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الصادرات الزراعية دائمًا تتمثل في الفائض عن احتياجات السوق المحلي، ولا يُصدر شيئًا يحتاجه المستهلك.

وقال وزير الزراعة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي في برنامج "في المساء مع قصواء" على قناة "CBC"، إن الوزارة بذلت جهدًا كبيرًا في فتح أسواق جديدة، للتواجد في الأسواق العالمية، مناشدًا المصريين بالتوسع في عمل الصوب الزراعية، وزراعة القمح، وترشيد استخدام المياه، دعمًا للدولة، كما أنه يحقق الاستفادة لهم.

وأشار وزير الزراعة، إلى أن الصادرات الزراعية بلغت في العام الماضي 6.5 ملايين طن، وهو رقم كان غير مسبوق، بينما بلغت هذا العام حتى الآن 6.7 ملايين طن، ولم تنتهي السنة بعد، متوقعًا أنها ستتجاوز 7 ملايين طن خلال هذا العام.

وذكر الوزير، أن المساحة الزراعية حاليًا في مصر تقترب من 10 ملايين فدان، منهم 6.2 ملايين فدان أراضي قديمة، بينما باقي المساحة أراضي جديدة، ويعادل أكثر من 50% من القديمة التي تم استصلاحها.

وشدد "القصير"، أن الثروة الحيوانية حصلت على دعم خلال الفترة الماضية، ومشروع البتلو سجل أرقام غير مسبوقة، وحجم التمويل الذي منح للمشروع أكثر من 8 مليارات جنيه، لأكثر من 43 ألف مستفيد و450 ألف رأس، مما أحدث رواج في السوق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة الصادرات الصادرات الزراعية الثروة الحيوانية جنيه السوق أراضي السوق المحلي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات