14 مايو 2024 11:34 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الذهب العالمية صوب الـ2000 دولار للأونصة وسط انخفاض الدولار

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

واصلت أسعار الذهب العالمية جني الأرباح لتتجه بذلك إلى مستويات الـ2000 دولار للأوقية، خلال تعاملات اليوم الخميس 23 نوفمبر، في ظل تراجع مؤشر الدولار الأمريكي وعوائد السندات وسط زيادة الطلب على المعدن النفيس.

وقال "كيلفن وونج" كبير محللي أسواق آسيا والمحيط الهادئ لدى "أواندا" في تصريح لوكالة "رويترز"، إن زيادة توقعات الأسواق بشأن وصول أسعار الفائدة إلى ذروة ارتفاعها، تسببت في استمرار انخفاض الدولار الأمريكي، وعوائد الديون ذات الأجل الطويل، وهذا يساهم في دعم أسعار الذهب على الأقل في المدى القصير.

على صعيد البيانات الأمريكية، انخفض عدد الطلبات المقدمة للحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة بشكل حاد في الأسبوع الماضي، في علامة على أن سوق العمل لا يزال مرنًا رغم ارتفاع الفائدة.

وهبط مؤشر الدولار - الذي يعبر عن قيمة العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية - بنسبة 0.28% إلى 103.63 نقطة، ويساهم تراجع العملة الأمريكية في زيادة الطلب على الذهب نتيجة انخفاض أسعاره بالنسبة للمشترين بعملات أخرى.

أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.26% لتسجل 1995.27 دولار للأوقية، كما سجل سعر الأوقية في العقود الآجلة تسليم شهر ديسمبر المقبل نحو 1995.2 دولار، على صعود بـ0.12% فقط (وقت نشر الخبر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم سعر أونصة الذهب اليوم بورصة السلع مؤشر الدولار عوائد السندات الأمريكية العقود الآجلة للذهب أسعار الفائدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات